«الباك» يقرب الدياربيتي من الرابطة الثانية
تعقدت وضعية دفاع تاجنانت في السلم العام للترتيب، بعد الهزيمة أمام الضيف نادي بارادو بهدفين مقابل هدف، حيث سيكون من الصعب بلوغ هدف البقاء في نهاية الموسم، نظرا للمباريات المتبقية.
الشوط الأول في بدايته كان لصالح الفريق المحلي، الذي فرض سيطرته على اللعب و خلق عدد من الفرص الخطيرة، حيث و عند الدقيقة الثانية حداد ينفذ ركنية لكن رأسية فغلول تمر فوق العارضة بقليل، و بعدها بدقائق قليلة حداد يسدد مخالفة قريبة و الحارس موساوي يصد الكرة، ثم تصطدم بالقائم الأيمن دون تسجيل أي متابعة من قبل مهاجمي «الدياربيتي» لوضع الكرة في الشباك، و بعد امتصاص أشبال المدرب الإسباني خوسي ماريا لضغط المحليين في ربع الساعة الأول، انطلقوا في بناء الهجمات الخطيرة، و البداية كانت في الدقيقة العشرين عن طريق نعيجي الذي تواجد في وضعية وجه لوجه مع الحارس، ثم يسدد لكن الحارس ليتيم تصدى و أبعد الكرة إلى الركنية، و تمركز اللعب بعدها في وسط الميدان إلى غاية الدقيقة 31، عندما سجلنا الهدف الأول في المباراة، و بعد عمل جماعي من قبل لاعبي بارادو، تنتهي الكرة عند نعيجي الذي يسدد صاروخية مباشرة في المرمى.
و حاولت بعدها «الدياربيتي» نقل الخطورة إلى مرمى موساوي لكن دون جدوى، وعند الدقيقة الأخيرة من هذه المرحلة، بلمختار من الجهة اليمنى يمرر ناحية الدواجي يسدد لكن الكرة تعلو العارضة.
و انتهى الشوط الأول على وقع احتجاجات واسعة من قبل رئيس النادي الطاهر قرعيش، على الحكم الرئيسي فاروق ميال، حول الطريقة التي أدار بها المواجهة.
وحاولت «الدياربيتي» في المرحلة الثانية تعديل النتيجة، من خلال مغامرة المدرب حمادي الدو بأكبر عدد من اللاعبين في الهجوم، وبعد مرور خمس دقائق ركنية بلمختار ومقصية فغلول تصطدم بالخط الدفاعي، وعند الدقيقة 58 بوقرة يسدد مخالفة من على خط 18 مترا والحارس ليتيم يتألق، و يصد الكرة التي تصطدم بالعارضة، وحاول حداد بمخالفة مباشرة في الدقيقة ،68 لكن موساوي يتألق بإبعاد الكرة إلى الركنية، و مباشرة بعد هذه اللقطة أحدث مدرب بارادو الأسباني خوسي ماريا عددا من التغييرات، أبرزها دخول المهاجم شرايطية الذي نجح دقيقتين قبل نهاية اللقاء من قيادة هجوم معاكس، و يمرر ناحية زميله نعيجي لكن المدافع حموش لمس الكرة باليد، و الحكم ميال لم يتردد في الإعلان عن ضربة جزاء تقدم نعيجي وينجح في تحويلها إلى هدف ثان.
و نجحت «الدياربيتي» بعد مرور ثلاث دقائق من نهاية التوقيت الرسمي من تقليص النتيجة عن طريق بلمختار بتسديدة أرضية من داخل منطقة العمليات، و تنتهي المواجهة بفوز منطقي لصالح الفريق الزائر وسط غضب كبير من قبل المشجعين على اللاعبين.
وخرج لاعبو بارادو تحت تصفيقات حارة من قبل الأنصار، اعترافا على أحقيتهم بالفوز.
أحمد خليل

توقف اللقاء في الدقائق الأخيرة من المباراة
مباشرة بعد توقيع نعيجي الهدف الثاني لصالح نادي بارادو توقفت المباراة لحوالي ثلاث دقائق، بسبب رشق أنصار الدفاع لأرضية الميدان بمختلف المقذوفات، وهو ما استدعى من الحكم ميال توقيف اللعب لغاية عودة الهدوء مجددا إلى المدرجات.
ملعب لهوى إسماعيل مهدد بالعقوبة
وفي ظل ما دونه الحكم ميال في ورقة المباراة من رشق أرضية الميدان، فإن ملعب لهوى إسماعيل مهدد بالعقوبة تحسبا للمواعيد القادمة، حيث ينتظر الفصل النهائي عند اجتماع لجنة الانضباط غدا الاثنين، و تجدر الإشارة أن «الدياربيتي» تلاقي في الجولة المقبلة نصر حسين داي في ملعب 20 أوت، ثم تستقبل داخل الديار شبيبة الساورة و اتحاد بلعباس على التوالي.
ميال أشهر عشر بطاقات صفراء
أشهر الحكم الرئيسي فاروق ميال عشر بطاقات صفراء في المباراة، ست في حق لاعبي دفاع تاجنانت و أربع في حق نادي بارادو، و هو ما يؤكد على الأجواء المشحونة داخل أرضية الميدان، و سيغيب وسط الميدان الدفاعي حداد فؤاد عن لعب اللقاء القادم أمام نصر حسين داي بسبب تلقيه إنذار احتجاج.

مدرب الدفاع حمادي الدو
نعتذر من الأنصار و سنجتهد لإنقاذ النادي
بدا مدرب دفاع تاجنانت حمادي الدو في حالة معنوية سيئة عقب اللقاء، وقال:» أعتذر بشدة من الأنصار بعد الخسارة القاسية أمام نادي بارادو، ولا أستطيع الحديث عن الجوانب التكتيكية لأن ما يهم فريقي بالدرجة الأولى هو تسجيل أفضل النتائج الإيجابية في الجولات المتبقية من أجل إنقاذ الفريق من السقوط في نهاية الموسم».
مدرب بارادو خوسي ماريا
الفوز تحقق بصعوبة نظرا للضغوطات
قال المدرب الإسباني لنادي بارادو خوسي ماريا:» مهمة فريقي لم تكن سهلة نظرا للمرتبة السيئة التي يتواجد فيها المنافس»، مضيفا « الفوز تحقق بصعوبة نظرا للضغوطات، لكن أشبالي لم يتأثروا سلبا»، وقال أن طموح فريقه مواصلة حصد المزيد من النتائج الإيجابية في الجولات المقبلة من البطولة، بداية من لقاء اتحاد بلعباس القادم.        
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى