انطلقت أمس، بقاعة أبركان عبد القادر بجيجل، وبمشاركة 22 ولاية فعاليات المهرجان الوطني لكرة السلة، المنظم من قبل الاتحادية الجزائرية والرابطة الولائية لكرة السلة، بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة.
وأوضح منظمو التظاهرة للنصر، بأن المهرجان يخص فئة الممارسين المولودين ما بين عام 2003 وعام 2004، في صنفي الذكور والإناث، ويعرف مشاركة 415 مشاركا، تم تقسيمهم إلى أربع مجموعات، إذ من المنتظر، أن تستمر التظاهرة إلى غاية 30 جوان، أين سيتم تنظيم المباريات النهائية للصنفين، موضحين بأن المباريات ستقام عبر أربع مركبات رياضية ببلديتي جيجل والطاهير، بمعدل ثلاث مباريات في اليوم لكل مجموعة.
وتهدف التظاهرة لاكتشاف المواهب الشبانية من كل ولاية، والتي سيتم إقحامها ضمن المنتخب الوطني لكرة السلة، وكذا خلق جو من التعارف بين المشاركين وتطوير رياضة كرة السلة.
وذكر مدربو الفرق الرياضية المشاركة، بأن التظاهرة المقامة، ستسمح بمعرفة قدرات فرقهم الرياضية، والتعرف على مختلف المنافسين الموجودين والمحتملين في البطولات المقبلة.
في جانب أخر، ذكر مسؤولو قطاع الشباب والرياضة بأن المهرجان، سيسمح بمعرفة قدرات الولاية وإمكانيتها لاستقبال تظاهرات مماثلة، كما تم تخصيص جانب من الوقت لتنظيم رحلات سياحية وترفيهية عبر مختلف الفضاءات المتاحة بالولاية.                 
كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى