سفيرية ملكية

المقادير
دجاج أو لحم
كوب بصل مقطع جوليان
عود قرفة
فلفل أبيض
ملعقة أكل زبدة
ملح
كوب حمص منقوع و مطهو  نصف طهي
طريقة التحضير
ـ في طنجرة نضع الزبدة و الزيت، عندما يسخن نضيف قطع اللحم أو الدجاج، نحمره قليلا قبل إضافة البصل، و نقلب حتى يذبل البصل، ثم نضيف التوابل و نمرق بالماء، و نترك الدجاج يطهى و نضيف الحمص للمرق حتى يتسبك.
طريقة التحضير  
الطريقة الأولى الملكية
1كوب خبز مرحي
1كوب لوز مرحي
1 كوب جبن مرحي يشترط أن يكون حلوا قليلا
ملعقة صغيرة قرفة
ملعقة كبيرة زبدة
بيضة أو بيضتان
ماء الزهر أو ماء الورد، حسب الذوق
نجمع كل هذه المكونات، و يمكن إضافة كيس خميرة كيميائية، و نشكل أقراصا، نقليها في حمام زيت ، و عند التقديم مع الدجاج نضع الأقراص من فوق، مثلما يظهر في الصورة .
أما الطريقة الثانية، فنستبدل اللوز و الخبز المرحي بالبطاطا المسلوقة  و المطحونة، و نضيف لها كوبا صغيرا من الفرينة قبل تشكيلها و قليها في الزيتو ألف صحة على قلوبكم.

تحلية الأرز على الطريقة المصرية
المقادير
100 غ أرز مفور( ننصحك باستعمال أرز الثقة)
500 غ سكر
فانيليا
كوب عنب مجفف “زبيب”، حسب الرغبة
5 لترات حليب
طريقة التحضير
نخلط الأرز مع كمية من الحليب، و نضعه في قدر على النار و نتركه إلى أن يمتصه، مع الخلط المتواصل، و نعيد الكرة إلى أن يبدأ الأرز في التماسك، في هذا الوقت، نضيف له الزبيب و الفانيليا و السكر، و نترك المزيج إلى أن يتجانس، شريطة أن يبقى سائلا، ثم نضعه في كؤوس و نزينه، حسب الرغبة.

فطائر البيدا التركية
المقادير
02 كوبان  فرينة (ننصحك باستعمال فرينة الثقة)
3 أرباع كوب ماء فاتر
ربع كوب زيت
ملعقة صغيرة ملح
نصف ملعقة كبيرة سكر
ملعقة كبيرة خميرة الخبز
ملعقة صغيرة خميرة كيميائية
ملعقة كبيرة سكر بودرة
طريقة التحضير
ـ نخلط كل المكونات الجافة، ثم نضيف المواد السائلة و نجمع العجينة باليدين، و نتركها إلى أن تختمر ، قبل البدء في تشكيل الفطائر.
ـ  الحشو اختياري، يمكن أن يكون عبارة عن خليط من اللحم المفروم و الفلفل الحلو بألوانه الثلاثة ، مع القليل من الملح، الفلفل الأسود و الزبدة، كما يمكن حشو الفطائر بصدر دجاج مع البقدونس و الجبن، أو سبانخ مع صلصة بيشاميل و جبن، ثم تدهن الحواف بالبيض و تطهى في الفرن.

سلطة شيبس
المقادير
أوراق خس
طماطم كرزية
زيتون
بيض مسلوق
رقائق شيبس
طريقة التحضير
ـ نغسل الخس و نتركه يقطر من الماء ، ثم نقطع الأوراق و نضعها وسط صحن التقديم ، و نزين حوافه برقائق الشيبس.
 ـ نحضر الصلصة المتكونة من ملعقة صغيرة عسل أو سكر، ملعقة صغيرة خردل “موطارد”، ملعقة عصير ليمون، ملعقة خل أحمر، نصف ملعقة صغيرة ملح، نخلط كل المكونات و نضعها في كوب صغير، و نرش السلطة و نقدم الكمية المتبقية مع السلطة بعد أن ننتهي من تزيينها بقطع البيض المسلوق و الطماطم الكرزية و الزيتون، حسب الذوق.

الرجوع إلى الأعلى