الأحد 2 جوان 2024 الموافق لـ 25 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
سيفتح حركة السير في الاتجاهين: استلام الرواق الأيسر من نفق جبل الوحش بقسنطينة نهاية جوان
سيفتح حركة السير في الاتجاهين: استلام الرواق الأيسر من نفق جبل الوحش بقسنطينة نهاية جوان

أكد والي قسنطينة، أمس السبت، بأن الرواق الأيسر بنفق جبل الوحش سيسلم في حال التزام الشركة المنجزة بالآجال المحددة آخر الشهر الجاري، تمهيدا لفتحه في...

  • 01 جوان
رئاسيات 7 سبتمبر: حركة النهضة تدعم ترشيح عبد العالي حساني الشريف
رئاسيات 7 سبتمبر: حركة النهضة تدعم ترشيح عبد العالي حساني الشريف

قرر مجلس الشورى الوطني لحركة النهضة، دعم ترشيح رئيس حركة مجتمع السلم، عبد العالي حساني الشريف للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 7 سبتمبر المقبل، حسب...

  • 01 جوان
خُص باستقبال شعبي كبير في خنشلة، الرئيس تبون يؤكد: الدولة ستضمن العدالة في توزيع ثروات البلاد
خُص باستقبال شعبي كبير في خنشلة، الرئيس تبون يؤكد: الدولة ستضمن العدالة في توزيع ثروات البلاد

* فتح الاكتتاب في برنامج عدل 3 بداية من 5 جويلية القادم * الحفاظ على الطابع الاجتماعي للدولة ومواصلة الإصلاحات * الجزائر تعمل على بناء اقتصاد قوي...

  • 30 ماي

بلدية حسناوة بالبرج


أشغـــال تهيئـــة الوطنـــي 76  تربـــك حركـــة السيــــر  
تسببت أشغال إعادة تهيئة الطريق الوطني رقم 76، في جزئه العابر ببلدية حسناوة شمال ولاية برج بوعريريج، في إرباك حركة المركبات بمختلف أحجامها عبر الأجزاء التي تحولت إلى ورشات للأشغال عبر الطريق.
و تزايدت متاعب مستعملي الطريق وسكان البلدية، من هذه الوضعية خصوصا خلال الأيام الأخيرة، التي شهدت فيها المنطقة تساقط الأمطار، ما تسبب في انتشار الأوحال عبر الطريق و احداث اضطرابات في وتيرة الأشغال، ما دفع بأصحاب السيارات إلى المطالبة بالإسراع في إتمام أشغال اعادة تهيئة الطريق خصوصا بالأماكن الضيقة بوسط البلدية التي تشهد حركية كثيفة لمختلف المركبات.
و قد استفادت بلدية حسناوة، من عملية هامة لإعادة تهيئة و تحديث مقطع الطريق الوطني رقم 76 العابر بمركز البلدية على مسافة تقارب الكيلومترين، بمبلغ مالي قدره ملياري سنتيم، و تم تقسيم عملية التهيئة على مراحل، بالنظر إلى نقص الاعتمادات المالية، ما دفع إلى الشروع في تصليح وإعادة تهيئة المقطع العابر بمقر البلدية أو ما يعرف بمنطقة الشرشار، على أمل الحصول على اعتمادات مالية في المستقبل لإتمام عمليات التهيئة و التحديث للشطر المتبقي الذي يتطلب مبلغا ماليا إجماليا يقارب الثمانية ملايير سنتيم يخص الجزء المتبقي بإقليم البلدية .
وتزايدت شكاوي المواطنين وأصحاب المركبات من تدهور وضعية الطريق الوطني رقم 76، في الجزء الشمالي لولاية البرج، حيث أبدى الكثير من مستعملي هذا الطريق بمن فيهم ناقلو بلديات دائرة برج زمورة استياءهم من الوضعية التي آل إليها، رغم شكاويهم المتكررة للسلطات المعنية، بما فيها مديرية الأشغال العمومية و كذا مصالح البلدية، و ذلك لتدهور وضعية الطريق الذي يربط ولاية البرج بولاية سطيف من الجهة الشمالية للولاية، في عديد المقاطع ما صعب بحسبهم   حركة السير،  في ظل انتشار الحفر و المطبات، ناهيك عن الأعطاب التي تلحق بمركباتهم.
ع/بوعبدالله

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com