سجّلت مصالح الحماية المدنية بقسنطينة خلال اليومين الماضيين، احتراق ما يقارب الخمسة هكتارات من الأراضي المزروعة بالقمح على مستوى عدة بلديات.
وأورد بيان صادر عن مديرية الحماية المدنية أمس، بأن مصالحها سجلت في 24 ساعة الأخيرة نشوب حرائق بكلّ من بلديات قسنطينة وحامة بوزيان والخروب وعين عبيد وديدوش مراد وزيغود يوسف، حيث أتت على نصف هكتار من القمح اللين وأربعة هكتارات ونصف من الأراضي المحصودة، بالإضافة إلى أكثر من ثلاثة هكتارات من الأعشاب اليابسة، كما اشتعلت شجرة صنوبر.
وأرجعت مصالح الحماية المدنية الحرائق، إلى عدم تقيّد الفلّاحين بالإجراءات الوقائية، في حين تمكن عناصرها من حماية 36 هكتارا من المساحات المحصودة وعدة منازل، و54 خلية نحل وبيت بلاستيكي، فضلا عن حوالي 150 هكتارا من القمح اللّين.
كما تدخل رجال الإطفاء خلال نهاية الأسبوع الماضي، التي تزامنت مع موجة حر بلغت فيها درجات الحرارة مستويات قياسية، لإخماد حرائق شبت ببلديات قسنطينة و الخروب و عين عبيد، حيث أتت النيران على حصائد و أعشاب يابسة وكلأ حيوانات، ما أدى إلى إتلاف 550 مترا مربعا من الأعشاب اليابسة، بسبب عدم التقيد بالإجراءات الوقائية. و قام رجال الحماية المدنية لولاية قسنطينة، بحماية 7 هكتارات من الحصيدة و 5 بيوت بلاستيكية لتربية الدواجن، إضافة إلى مجمعات سكنية.
س.ح

الرجوع إلى الأعلى