مطالب بالتعجيل في انطلاق أشغال 3500 سكن عدل
نظم، أمس، العشرات من مكتتبي عدل 2، وقفة أمام مقر الوكالة الولائية، رافعين شعارات طالبوا من خلالها السلطات، بالتدخل لتحريك و رفع الغموض عن مشاريع سكنات عدل2 ، خصوصا   الحصة الإضافية المقدرة بـ 3500 وحدة التي لم يتم تحديد موعد انطلاق الأشغال بها بالرغم من التطمينات المقدمة سابقا. و أوضح ممثل عن الجمعية في حديثه للنصر، بأن قرار تنظيم الوقفة، جاء نتيجة لعدم انطلاق تجسيد برنامج الحصة الإضافية المقدرة بـ 3500 وحدة سكنية، و التي يعلق الآمال عليها نصف المكتتبين، و قال المتحدث بأن المخاوف الناجمة عن تراكمات سابقة، جعلت المكتتبين يفقدون الثقة، خصوصا في ظل التصريحات المتضاربة من قبل المسؤولين المحليين، و الذين أكدوا في مرات عديدة على أن تحديد الأرضيات قد تم، و بأنه من المنتظر أن تنطلق الأشغال قريبا، مؤكدا على أن جل المكتتبين انتظروا فترة طويلة فاقت 4 سنوات دون وجود بوادر أمل على أرض الواقع.
و أضاف المتحدث، بأن المكتتبين طالبوا الجهات المعنية بتسليم القائمة النهائية للأشخاص المقبولين للاستفادة من السكنات، من أجل تجسيد الثقة، خصوصا مع تضارب بعض الأقاويل و الإشاعات من قبل بعض الجهات حول إمكانية التلاعب بالقوائم.
و طالب المشتكون   السلطات، بتحديد الموعد النهائي لتسليم جزء من الحصة الجاري إنجازها عبر ثلاثة مواقع، مؤكدين   أن المخاوف لا تزال قائمة بالرغم من تأكيد السلطات على تسليم حصة تدريجيا قاربت 700 مع نهاية السنة.
و أشار ممثل المكتتبين، إلى أنهم عقدوا لقاء مع مسؤولي الوكالة، و الذين أوضحوا بأن انطلاق الأشغال لحصة 3500 وحدة مرتبطة بنهاية الدراسات الجاري إنجازها بعد تحديد المواقع التي ستحتضن المشاريع عبر عدة بلديات. أما في ما يتعلق بتسليم القائمة النهائية للمستفيدين، فأشار المتحدث إلى أن مسؤولي الوكالة اعتبروا بأن منحها ليس من صلاحياتهم و سيتم مراسلة الجهات المركزية في الموضوع، أما في ما يتعلق بتسليم وحدات سكنية، فمن المنتظر تسليم 227 وحدة سكنية بمزغيطان، 288 وحدة بالطاهير، 179 وحدة بالعوانة تدريجيا قبل نهاية السنة الحالية، كما تم الشروع في أشغال إنجاز 300 وحدة سكنية بمنطقة أسرادون بالميلية.
و تجدر الإشارة، إلى أن توصيات دورة المجلس الشعبي الولائي سابقا،  تضمنت التطرق لمشكل تأخر تجسيد المشاريع، بسبب وجود عراقيل عديدة على مستوى الإدارة المعنية، بالإضافة إلى وجود اعتراضات من قبل مواطنين من أجل تجسيد حصة 3500 وحدة سكنية، حيث تم اتخاذ جملة من الإجراءات  لتجسيد توصية تسريع وتيرة أشغال سكنات البيع بالإيجار، مع تسجيل تأخر بسبب عدم احترام المرقي العقاري للتعهدات المقدمة سابقا، و المتعلقة بتسليم 634 وحدة سكنية نهاية شهر ماي الفارط، ليتم بعدها إلزام المرقي العقاري من قبل والي الولاية بتجسيد البرنامج وفق ما هو  مسطر.  

كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى