تجميد نشاط مجلس بلدية سيدي امحمد في المسيلة  
اتخذ والي المسيلة حاج مقداد، نهاية الأسبوع المنصرم، قرارا يقضي بتجميد نشاط المجلس الشعبي البلدي لبلدية سيدي امحمد جنوب الولاية، على إثر استمرار حالة الانسداد بين أعضاء المجلس، بعد وفاة رئيس البلدية الحالي قبل أيام قليلة، كما قرر الوالي تكليف رئيس دائرة عين الملح بتسيير الشؤون المالية و الإدارية للبلدية لاسيما الميزانية الأولية و الإضافية لسنة 2018.
قرار والي المسيلة يحمل رقم 2000 و المؤرخ في 26 جويلية الجاري و الذي تحصلت النصر على نسخة منه، جاء على خلفية استمرار حالة الانسداد و الاختلال الحاد داخل المجلس الشعبي البلدي بين أعضائه ما تسبب في تأخر المصادقة على مداولات المجلس و الإضرار بالسير العادي لهيئات البلدية و تعطيل مصالح المواطنين و البلدية على حد سواء.
و تضمن القرار في مادته الأولى، أن يحل الوالي محل المجلس لضبط الميزانية و المصادقة عليها و تنفيذها و تسيير شؤون البلدية و تكليف رئيس دائرة عين الملح بتسيير الشؤون المالية و الإدارية لاسيما الميزانية الأولية و الإضافية لسنة 2018 و الحساب الإداري لسنة 2017 و كذا التوقيع على الوثائق المتعلقة بالجانب المالي للبلدية و مختلف العمليات التنموية المسجلة ضمن مخطط البلديات للتنمية.
هذا إلى جانب تسيير الإعانات المخصصة من صندوق الضمان و التضامن ما بين البلديات و كذا اتخاذ قرار يقضي بتجميد الحصول على العلاوات و المنح الممنوحة لأعضاء المجلس الشعبي البلدي و هذا إلى غاية رفع حالة الانسداد.
و يأتي تدخل مسؤول الهيئة التنفيذية بالولاية في بلدية سيدي امحمد، بعد أن شهدت البلدية في الآونة الأخيرة حراكا ساخنا و احتجاجات نتيجة تعنت الأعضاء و تمسك كل كتلة برأيها و عدم التوصل إلى حل توافقي و التي زادت حدة بعد وفاة رئيس البلدية عمر بن دقموس بسكتة قلبية قبل أيام قليلة.  
   فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى