اتحادية الخبازين تعد بضمان الوفرة أيام العيد
طمأنت الاتحادية الوطنية للخبازين، المواطنين بضمان وفرة مادة الخبز أيام عيد الأضحى المبارك، واستبعدت أن يكون هناك أي نقص في هذه المادة ، فيما جددت التمسك بمطلبها المتعلق بهامش ربح لائق لفائدة الخبازين،  مشيرة إلى أن حوالي 4500 مخبزة أغلقت أبوابها لحد الآن.
 وأوضح رئيس الاتحادية الوطنية للخبازين، يوسف قلفاط، في تصريح للنصر ، أمس، أن  الخبز سيكون متوفرا خلال أيام عيد الأضحى المبارك ، مضيفا أن المخابز التي تعمل  بصفة عادية ضمن نظام المداومة خلال العيد، ستضمن توفير هذه المادة لفائدة المواطنين، مستبعدا حدوث أي نقص في هذه المادة، كون المخابز تحترم نظام المداومة .
 ومن جهة أخرى ، ذكر المتحدث ذاته، أن ملف الخبز مازال على طاولة الحكومة ،  وأوضح في السياق ذاته  أن المطلب الأساسي والوحيد  للخبازين هو ضمان هامش ربح لائق، مشيرا في هذا الإطار إلى أن الكثير من المخابز قد أغلقت أبوابها،  وقال أن الخباز عندما لا يجد هامش ربح فإنه يوقف نشاطه ويغلق مخبزته.
 وأفاد في هذا الصدد أن عدد المخابز التي أغلقت أبوابها  بلغ  حوالي 4500 مخبزة ،  منها  التي غيرت النشاط ومنها التي  لا تزال معلقة.
 وذكر قلفاط ، أن  الخبازين  ينتظرون الحل لملف الخبز ، بعد عيد الأضحى المبارك، وأضاف أن الاتحادية تلقت وعودا من الوزارة الوصية لإيجاد حل  في أقرب وقت ممكن.
وللإشارة  كانت ، الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين، قد ذكرت أن مصالح وزارة التجارة، «حددت قوائم نشاطات التجارة والخدمات المعنية بالمداومة  خلال أيام عيد الأضحى المبارك والبالغ عددهم 50800  ، تشمل ( المواد الغذائية العامة، الخضر والفواكه، المخابز، الجزارة، المقاهي، المطاعم، إنتاج المياه المعدنية، المطاحن، تحويل الحليب) وذلك طبقا للقانون06-13 المعدل والمتمم للقانون 08-04 المؤرخ في 14 أوت»،  حيث دعت ، الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين «سائر المتعاملين المعنيين بالمداومة، إلى الالتزام بها خدمة لزبائنهم وتجسيدا لمفهوم الخدمة العمومية وكذا تجنبا للعقوبة التي يحددها القانون المذكور»، كما طالبت، مسؤولي البلديات بنشر  قوائم المحلات التجارية والخدمات في الساحات العمومية ومداخل الأحياء حتى يكون المواطن على علم بها.
مراد - ح

الرجوع إلى الأعلى