اقترب فريق برشلونة من استعادة اللقب بفوزه المستحق على ضيفه ريال سوسييداد 2-2  مستفيدا من خدمة أسداها له فريق بلنسية بإرغامه مطارده المباشر وغريمه التقليدي ريال مدريد على التعادل 2-2 اليوم السبت برسم الدورة السادسة والثلاثين من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

ورفع الفريق الكاتالوني رصيده إلى 90 نقطة وبات يبتعد بفارق 4 نقاط عن ريال مدريد، الذي تبخرت آماله نسبيا، كون فريق برشلونة تنتظره مباراة صعبة أمام مضيفه أتلتيكو مدريد في الدورة المقبلة وأخرى سهلة على أرضه أمام فريق ديبورتيفو لاكورونيا صاحب المركز قبل الأخير.

وقد يحسم برشلونة اللقب في الدورة المقبلة في حال فوزه بمدريد على مضيفه "الروخي بلانكوس". 

في المباراة الأولى على ملعب "كامب نو"، قاد الثنائي البرازيلي نيمار والبديل بيدرو رودريغيز الفريق الكتالاني لتحقيق الفوز بتسجيلهما الهدفين في الدقيقتين 51 و86 وقادا برشلونة للاقتراب أكثر من لقبه الثالث والعشرين والثأر من ريال سوسييداد الذي فاز عليه ذهابا 1-0 في إقليم الباسك.

ويعيش برشلونة واحدة من أزهى فتراته منذ سنوات قليلة، فلم يخسر في البطولة منذ فيفري الماضي، إذ فاز 28 مرة في آخر 30 مباراة في مختلف المسابقات كما لم يخسر في آخر 18 مباراة، ويبدو جاهزا لتحقيق ثلاثية دوري أبطال أوروبا والبطولة المحلية وكأس الملك.

وقطع برشلونة الأربعاء الماضي شوطا كبيرا نحو بلوغ نهاية المسابقة القارية للمرة الثامنة في تاريخه بفوزه الكبير على ضيفه بايرن ميونيخ 3-0 في ذهاب نصف النهاية بلمحتين سحريتين من أسطورته الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وصمد سوسييداد في الشوط الأول لدى مواجهة الفريق الكاتالوني المدجج بالثلاثي ميسي والبرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز الذين سجلوا 211 هدفا هذا الموسم، وذلك بعد فوز برشلونة على خيتافي 6-0 وقرطبة 8-0 قبل تجاوز بايرن ميونيخ بثلاثية نظيفة.

ويسيطر برشلونة وريال مدريد بشكل شبه مطلق على البطولة الإسبانية في العقد الأخير، فتوج الأول في 2005 و2006 و2009 و2010 و2011 و2013، وريال في 2007 و2008 و2012، فيما أفلت لقب النسخة الماضية لمصلحة فريق أتلتيكو مدريد الذي حل وصيفا أيضا لدوري الأبطال.

وفي اللقاء الثاني على ملعب "سانتياغو برنابيو"، أهدر فريق ريال مدريد فرصة ذهبية للثأر من ضيفه بلنسية والإبقاء على فارق النقطتين بينه وبين برشلونة حيث سنحت له الكثير من الفرص الحقيقية للتسجيل حرمته العارضة من 4 أهداف وأهدر له نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو ضربة جزاء (د 45+1)، فيما تعملق حارس مرمى فريق "الخفافيش" البرازيلي دييغو ألفيش في التصدي للكثير من المحاولات.

وتبقى المسابقة القارية العريقة المنقذ الوحيد للنادي الملكي بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقة الكأس المحلية، وسيكون مطلبا بتعويض خسارته 1-2 أمام مضيفه جوفنتوس الإيطالي عندما يستضيفه الأربعاء المقبل في إياب دور نصف النهاية.

يذكر أنها المرة الرابعة على التوالي التي يفشل فيها ريال مدريد في الفوز على بلنسية في "سانتياغو برنابيو" في منافسات البطولة.

وكان فريق بلنسية متقدما بهدفين لبابلو ألكاسير (د 19) وخافيير فويغو مارتينيز (د 26)، قبل أن يعود أصحاب الأرض في الشوط الثاني بهدفين للمدافع البرتغالي بيبي (د 56) وإيسكو ( د 84 ).

الرجوع إلى الأعلى