تم يوم الإثنين بمقر الشركة الجزائرية لصناعة السيارات من علامة مرسيدس بنز بعين بوشقيف (ولاية تيارت) تسليم 150 مركبة نفعية من نوع مرسيدس سبرنتر مخصصة للنقل المدرسي لمصالح وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية.

وفي كلمة ألقاها أثناء مراسم التسليم أبرز كريم خروبي المدير العام للشركة الجزائرية لصناعة السيارات من علامة مرسيدس لعين بوشقيف والتابعة لوزارة الدفاع الوطني أن الشركة طورت مركبات من نوع سبرنتر إلى حافلات نقل مدرسي ب24 مقعدا تم اليوم تسليم 150 منها لمصالح وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية من أصل 1000 حافلة مماثلة تم الطلب عليها من طرف ذات الوزارة.

وأضاف ذات المسؤول أن المركبات المطورة من طرف الشركة تستجيب لمعايير السلامة والرفاهية العالمية من أجل ضمان تنقل التلاميذ حيث تتوفر على مقاعد مقاومة مزودة بأحزمة أمان متطورة بالإضافة إلى معايير الجودة التي تتميز بها علامة  مرسيدس بنز.

 وأشار المصدر إلى أن 500 حافلة للنقل المدرسي منها 150 المسلمة اليوم سيتم تسليمها قبل نهاية السنة الجارية و500 حافلة المتبقية خلال سنة 2019 وذلك على مراحل حيث سيتم تسليمها مباشرة للبلديات المعنية بعد استلام قائمتها من وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية.

ومن جهته أكد ممثل وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية المدير العام للمالية والوسائل بذات الوزارة يزيد زغبيب أن 150 حافلة التي تم استلامها اليوم من الشركة الجزائرية لصناعة السيارات من علامة مرسيداس بنز بعين بوشقيف تدخل ضمن تجسيد المشروع الوطني للنقل المدرسي الذي أقره رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة ووافق عليه مجلس الوزراء.

وأوضح ذات المسؤول في تصريح لوأج أن "هذا المشروع الذي يهدف إلى تحسين ظروف ووسائل النقل المدرسي وفك العزلة على التلميذ بالمناطق النائية والاستجابة لمعايير الجودة والسلامة العالمية وتشجيع المنتوج الوطني يضم 3500 حافلة للنقل المدرسي منها 1000 تمونها الشركة الجزائرية لصناعة السيارات من علامة مرسيدس بنز لعين بوشقيف و2000 حافلة من الشركة الوطنية لتطوير العربات الصناعية و 500 حافلة من شركة قلوبال موتورز أندوستري بباتنة".

و"سيتم استلام 150 حافلة عن كل ممون في نفس الفترة حيث من المرتقب أن يشرف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي هذا الاسبوع على توزيع كل الحافلات المسلمة المقدر عددها ب450 حافلة للنقل المدرسي  على البلديات ذات الاولوية عبر كامل ولايات الوطن كحصة أولى كما ستستكمل عملية استلام والتوزيع خلال الاشهر المتبقية من السنة الجارية وخلال سنة 2019" يضيف السيد زغبيب.

وقد حضر مراسم تسليم ال 150 حافلة للنقل المدرسي اليوم التي أشرف عليها رئيس مجلس إدارة الشركة الجزائرية لصناعة السيارات من علامة مرسيدس بنز بعين بوشقيف (تيارت) العميد اسماعيل كريكر و والي تيارت عبد السلام بن تواتي وخبراء ومسؤولون من وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية.

 

 

الرجوع إلى الأعلى