لجأنا لطريقة القرعة بسبب كثرة الطلبات على السكن الريفي
صرح رئيس بلدية أولاد رحمون بولاية قسنطينة، أنه لجأ إلى إجراء عملية القرعة، لتوزيع 190 إعانة لبناء سكنات ريفية، و ذلك نتيجة وجود 4700 طلب، مؤكدا أنها الطريقة العادلة، بعيدا عن التحيز.
و كشف رئيس بلدية أولاد رحمون بوكنّي سفيان، أمس في لقاء مع النصر، أن الحصة المذكورة، قد تم توزيعها حسب نسبة السكان، فكان نصيب مركز البلدية 56 إعانة، وبونوارة 31، فيما استفاد سكان القراح من 39 إعانة، و مواطنو أولاد رحمون محطة من 22، مضيفا بأن 18 إعانة خاصة بمقررات الاستفادة، التي تم تجديدها، و كذا 22 تخص المستثمرات الفلاحية، أي بمجموع 190 إعانة.
من جهة أخرى، يرى مجموعة من السكان، الذين قاموا نهار أمس، بغلق مقر البلدية، أن هذه الأرقام غير صحيحة، وأن حصة أولاد رحمون تقدر، حسبهم، بـ 240 إعانة، متسائلين عن وجهة الـ 50 إعانة المتبقية، غير أن رئيس المجلس الشعبي البلدي، نفى ما قاله المحتجون، الذين يرون أن عملية القرعة «غير عادلة»، مطالبين بحصة هامة في إطار القضاء على الأحياء الهشة المعروف بـ «الفونال».
و قال أحد المعنيين إنه يسكن مرحاضا وظروفه قاسية، حيث ينتظر من المسؤولين إنصافه بسكن يستقر فيه، فيما ذكر سكان آخرون أنهم يعانون أزمة سكن و بأن عملية القرعة «لم تنصفهم»، و هي كلها انشغالات قاموا بطرحها على رئيس البلدية.
    ص/ رضوان

الرجوع إلى الأعلى