كشفت مصادر مسؤولة عن استفادة دائرة بريكة جنوب ولاية باتنة، من مشاريع تنموية مهمة بقيمة 46 مليار سنتيم يمولها صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية، وحسب المصادر ذاتها فإن هذا الإجراء أقره والي الولاية «عبد الخالق صيودة» قصد دفع عجلة التنمية بالبلديات المعنية وتحديدا بلديتي بيطام وبريكة.
حيث استفادت بلدية بيطام   من غلاف مالي يتجاوز 11 مليار سنتيم، بينما استفادت بلدية بريكة من مبلغ قيمته 35 مليارا  موجه لإنجاز عدد من المشاريع ذات الطابع الاجتماعي والترفيهي.
وقد صرح نائب رئيس بلدية بيطام في اتصال مع «النصر» موضحا بأن الغلاف المالي الممنوح لهم سيوجه لتهيئة الشارع الرئيسي وسط المدينة من خلال إعادة تزفيته وإعطائه منظرا جديدا، كما سيتم إنجاز شبكة قنوات للصرف الصحي بحي «لبيد الغربي».
وأوضح النائب أيضا بأن البلدية استفادت من مشروع إنجاز مسبح نصف أولمبي،   بلغ مراحل متقدمة وسيتم تدشينه في أقرب الآجال، حيث يتبقى ربطه بالقناة الرئيسية لتصريف المياه من أجل فتحه أمام المواطنين، مع العلم بأن عملية تزويده بالمياه ستتم من أحد الآبار المنجزة خصيصا له والتي تقع بمحاذاته.
وفي السياق ذاته، فقد أكدت مصادرنا بأن بلدية بريكة ستستفيد بدورها من عدة مشاريع تنموية في هذا الإطار، تتعلق بتهيئة أحياء طريق مقرة، طريق بسكرة، واستكمال مشروع تهيئة حي طريق باتنة وكذا حي السقاية والشوارع الفرعية لحي الإخوة طبيب بتكلفة مالية تقدر بحوالي 31 مليار سنتيم، كما سيتم إنجاز 3 ملاعب جوارية بجانب مدرسة الشهيد «عيسى نقاز» وكذا بجانب ثانوية 11 ديسمبر وفي التجمع السكاني 400 مسكن على مستوى حي النصر بقيمة 2 مليار و500 مليون سنتيم.
كما يدخل في إطار هذه المشاريع التنموية إنجاز الإنارة العمومية ببعض الأحياء   على غرار حي الشهيد «قواوسي الدراجي» بقيمة مالية تتجاوز 2 مليار سنتيم.
وقد أعطيت تعليمات لمسؤولي البلديات المستفيدة من هذه المشاريع قصد تسريع الإجراءات الإدارية وتعيين المقاولات المكلفة بالإنجاز مع احترام الآجال المحددة من أجل استلام المشاريع في الوقت المناسب.                           ب. بلال

الرجوع إلى الأعلى