فجّر شباب عين فكرون، مفاجأة كبيرة بفوزه في قايس بفضل المخضرم قارة، الذي كان بمثابة «الجوكير»، لينجح بذلك «السلاحف» في تحقيق انطلاقة فاقت التوقعات.
المقابلة، والتي جرت أمام مدرجات مكتظة، سارت في بدايتها على وقع سيطرة طفيفة للمحليين، وقد كانت أولى الفرص في الدقيقة السابعة، بعد ركنية مناوي، إلا أن رأسية جبار تصدى لها الحارس طبال، بينما اعتمد مدرب الزوار على المرتدات، والتي كادت أن تجد طريقها إلى التجسيد في الدقيقة 18، عن طريق صايبي، غير أن المدافع أونيسي، تدخل وأنقذ فريقه من هدف. سيطرة «القايسية» غابت عنها الفعالية، وهذا أمام تجمع «السلاحف» في منطقتهم، وقد كاد تيغزة أن يفتتح باب التسجيل في الدقيقة 24 بقذفة أبدع حارس الضيوف في إبعادها، كما أهدر مخلولة هدفا للمحليين في نهاية الشوط الأول، لما انفرد بالحارس.
المرحلة الثانية، عرفت قيام المدرب بوريدان بتغيير تكتيكي، بإقحام بن ضيف مكان شواطي، في محاولة لتفعيل خط الهجومي، وهو الخيار الذي أعطى دفعا آخر للقاطرة الأمامية، لكن غياب النجاعة حال دون الوصول إلى المبتغى، خاصة وأن الضيوف ركنوا كلية إلى الدفاع، جراء انهيارهم الكبير من الناحية البدنية، ومع ذلك فإنهم سعوا إلى سد كل المنافذ المؤدية إلى مرمى الحارس طبال، وحتى الهدف الذي وقعه مخلولة في الدقيقة 67 ألغاه الحكم معسكري بداعي التسلل.
منعرج اللقاء، كان في الدقيقة 79 لما قاد قارة مرتدة هجومية للزوار، أنهاها بقذفة صاروخية، استقرت من خلالها الكرة في عمق شباك الحارس سامر، وسط دهشة «القايسية»، والذي كان رد فعلهم عن طريق بن ضيف، غير أن طبال أنقذ مرماه من هدف محقق، لتنتهي المقابلة بفوز مفاجئ لأبناء «الفكرون».
م / خ

الرجوع إلى الأعلى