إصابة 321 شخصا بتسممات غذائية
أصيب، نهاية الأسبوع بكل من ولايتي سكيكدة و بسكرة، 321 شخصا بتسمم غذائي جماعي، ما استدعى نقلهم إلى المصالح الاستعجالية. و ارتفعت حالات الإصابة بالتسمم الغذائي بوليمة عرس ببلدية بن عزوز بولاية سكيكدة، إلى 309 حالات بعد توافد مصابين جدد إلى العيادة المتعددة الخدمات، إثر شعورهم بارتفاع في درجة الحرارة و إسهال، في وقت سارعت فيه مديرية الصحة إلى أخذ عينات من الأطعمة لإجراء التحاليل المخبرية.
 و حسب ما صرح به مدير الصحة تبر محي الدين، فإن كل المصابين غادروا مصلحة الاستعجالات بكل من العيادة المتعددة الخدمات في بن عزوز، وكذا مستشفى محمد دندان بعزابة ولم يسجل أي حالات خطيرة أو مستعصية، مشيرا إلى أن المعطيات الأولية تفيد بأن الدجاج قد يكون وراء الإصابة بحالات التسمم في انتظار نتائج التحاليل.
و ببلدية ليوة غرب بسكرة، أصيب أول أمس 12 شخصا من الجنسين و من فئات عمرية مختلفة، بتسمم غذائي جماعي في حفل زفاف عقب تناولهم لوجبة فاسدة.
و بحسب مصادر محلية، فإن المصابين شعروا بتغير مفاجئ في حالتهم الصحية بسبب آلام على مستوى البطن و الرغبة في التقيؤ مصحوبة بعياء عام، ليتم نقلهم إلى مصلحة الاستعجالات الطبية بالمدينة، أين تم إخضاعهم للعلاج اللازم قبل تحويلهم إلى مستشفى طولقة.
و بهدف معرفة مصدر التسمم، تم أخذ عينات من ذات المادة التي تناولها المصابون، من أجل إجراء التحاليل المخبرية اللازمة.
كمال واسطة/ ع.بوسنة

الرجوع إلى الأعلى