توقيف 8 أشخاص في قضايا اعتـــــــداء و ســــــرقة
تمكنت الضبطية القضائية للأمن الحضري الخارجي الثالث في علي منجلي بقسنطينة، في عمليات منفصلة، من تفكيك أربع عصابات و توقيف 8 أشخاص، يشتبه تورطهم في قضايا تتعلق بالاعتداء بالأسلحة البيضاء و السرقة، من بينهم فتاة متهمة بالاستيلاء على هاتف محمول و مبلغ مالي من داخل سيارة.
و استنادا لبيان صادر عن أمن ولاية قسنطينة، فإن القضية الأولى تعود وقائعها لشكوى تقدم بها ضحيتان، على خلفية الاعتداء على أحدهما بواسطة أسلحة بيضاء وتجريده من ثلاثة هواتف نقالة، بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره 46 ألف دينار، ليتم تحديد هوية مشتبه فيهما و توقيفهما بمناطق مختلفة بعلي منجلي، و بعد عرضهما على الضحيتين، تعرفا عليهما مباشرة، و أكدا أنهما نفس الشخصين اللذين قاما بالاعتداء عليهما.
و في قضية أخرى، و بالاعتماد على نداء وارد من قاعة البث و الإرسال بعلي منجلي، بخصوص شجار بأحد أحياء المدينة الجديدة، تم التدخل من قبل قوات الشرطة و توقيف شخصين بحوزتهما أسلحة بيضاء محظورة تتمثل في سكين و ساطور ذو مقبض خشبي، إضافة إلى سيف كبير تقليدي الصنع.
أما القضية الثالثة فعولجت بناء على دوريات لقوات الشرطة بالمدينة ذاتها، عندما لفت انتباه عناصرها شخص مصاب على مستوى اليد اليسرى، صرح أن هاتفه نقال سُرِق، بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره 10 ملايين سنتيم، و عليه تم تحديد هوية المشتبه فيهما، اللذين تم  توقيفهما على مستوى أحد أحياء المدينة الجديدة وتحويلهما إلى مقر المصلحة، حيث تعرف عليهما الضحية.
و أضاف المصدر ذاته أن آخر قضية تعود لدوريات لقوات الشرطة بإقليم الاختصاص، و بالتزامن و الدخول المدرسي، حيث تم توقيف شاب و فتاة، عثر لديهما على خنجر من نوع «أوكابي» و قارورة غاز مسيلة للدموع بجيب سروال أحدهما، ليتبين من خلال التحقيق، الاشتباه بتورط الفتاة في قضية سرقة هاتف نقال من نوع «سامسونغ» و مبلغ مالي، يقدر بـ 31 مليون سنتيم، من داخل مركبة، و بأنها محل شكوى.
و بعد الانتهاء من إنجاز ملفات إجراءات جزائية منفصلة لكل ملف على حدة، في حق المشتبه فيهم، تم تقديمهم أمام النيابة المحلية، عن قضايا تكوين جمعيات أشرار لغرض الإعداد لارتكاب جنايات ضد الأشخاص و السرقة و حمل أسلحة بيضاء محظورة دون مبرر شرعي و السرقة.
ق.م

الرجوع إلى الأعلى