أعطاب تقطع المياه عن السكان لأزيد من شهر
 يعيش سكان حي بني سعيد بأعالي مدينة القل غرب ولاية سكيكدة، أزمة عطش حقيقية، منذ أكثر من شهر، بسبب انقطاع المياه عن حنفيات مساكنهم، ما أدخلهم في رحلة بحث مضنية عن هذه المادة الحيوية و أجبرهم على العودة للبحث عن الينابيع و الأودية التي كانت مصدر تزويد أبائهم و أجدادهم في العهود الغابرة للحصول على هذه المادة الحيوية.
 و في اتصال بالنصر، أكد ممثل عن سكان الحي، على أن عطب في المضخة بمنبع «بوخداش» و كذا انكسار الأنبوب الرئيسي و غياب الصيانة وراء انقطاع المياه عن مساكنهم،  و لم يتم إصلاح العطب و إعادة المياه إلى مجاريها رغم الشكاوى العديدة و المتكررة المقدمة من طرف السكان إلى مصالح البلدية.
و أمام استمرار الوضع، فإن السكان يلجؤون إلى الاعتماد على الينابيع الطبيعية بالجبال القريبة من الحي، على غرار منبع «لمروج» الذي يشهد طوابير لا تنتهي ليل نهار من أجل الحصول على المياه ، فيما أجبر البعض على شراء مياه الصهاريج بأسعار تفوق 1500دج للصهريج الواحد.
و ذكر ممثل سكان حي بني سعيد، أن مشكل توزيع المياه الصالحة للشرب أصبح هاجسا يؤرق السكان، و يبقى مطروحا منذ عدة سنوات، بعد فشل مشروع تزويد الحي انطلاقا من سد بني زيد و الإبقاء على منبع «بوخداش « الذي يعاني من غياب الصيانة و المراقبة الدورية، و هو ما يجعله عرضة للعطب في كل مرة.
و حسب مصدر مسؤول ببلدية القل، فإن مشكل توزيع المياه بحي بني سعيد يبقى مطروحا في ظل عدم جدوى مشروع تزويد سكنات الحي بالمياه انطلاقا من سد بني زد، بسبب مشاكل تقنية و انجاز الخزان المائي بمنطقة تتواجد أسفل سكنات الحي التي تقع في الجهة العليا.
و يبقى مشروع تجديد منبع «بوخداش» هو الحل للقضاء على أزمة اختلال توزيع المياه بحي بني سعيد، و ذكر ذات المسؤول، أن البلدية خصصت شاحنة بصهريج لتوزيع المياه على السكان للتخفيف من عبء الأزمة.
 بوزيد مخبي  

الرجوع إلى الأعلى