قـــرار بـإنجــــاز قنـــوات لـتصريـف الـميـــاه بطريقيــن وطـنييـــن
قررت مصالح ولاية قسنطينة، مدّ قنوات لتصريف مياه الأمطار على مستوى الطريقين الوطنيين 27 و 3، مع مواصلة إجراءات استعجالية أخرى، تأتي على خلفية فيضانات "الكانطولي" التي تسببت في مقتل شخصين قبل أسبوع.
و أورد بيان صدر مساء أمس الأول عن مصالح الولاية، أنه و في إطار تطبيق الإجراءات الاستعجالية المنبثقة عن اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة و تنفيذا لتعليمات الوالي عبد السميع سعيدون، فإن عملية تنقية مجرى وادي زياد تتواصل، و ذلك انطلاقا من الوطني رقم 27 على مسافة 250 مترا، و بالجهة السفلى من نفس الطريق إلى غاية نقطة الالتقاء مع وادي الرمال.
كما تم وفقا للمصدر ذاته، تسريح الأنفاق الثلاثة الموجودة أسفل الطريق الوطني المذكور، تحت إشراف مديرية الموارد المائية، فيما تكفلت مديرية الاشغال العمومية بتنظيف و تهيئة حوافه، لوضع قنوات تصريف مياه الأمطار على مستوى الوطنيين 27 و 3، مع تنظيف هذا الأخير من السيول.
كما تم تطهير محيط الوادي بالغابة المحاذية من طرف محافظة الغابات، و ذكرت مصالح الولاية بأن مكتب الدراسات
 (hydro-projet S) قد انطلق في دراسة لتهيئة المجرى، في انتظار تسجيل عمليات للشروع في الأشغال، مضيفة أن البطاقة التقنية في طور الإعداد من أجل التكفل بقنوات الصرف الصحي بحي الكانطولي، بالنسبة للسكنات غير المربوطة و التي شيدت في وقت حديث، علما أن مدير الري كان قد صرح بأنه تقرر تخصيص مبلغ 40 مليار سنيتم لتهيئة الوادي.
ي.ب

الرجوع إلى الأعلى