دورة استثنائية للمجلس الولائي غدا لتقديم  استقالة الرئيس
تقرر عقد دورة استثنائية للمجلس الشعبي الولائي يوم غد الثلاثاء، بحسب البيان الصادرعن خلية الإعلام والإتصال للولاية مخصصة لتقديم رئيس المجلس لاستقالته.
نزولا عند رغبة أغلبية  الأعضاء المنتمين لكل الأطياف السياسية المشكلة للمجلس، بما فيها بعض الأعضاء من نفس تشكيلة الرئيس ،وهي حزب التجمع الوطني الديمقراطي بعدما انحازت لصف المعارضين للرئيس. للتذكير فإن النار التي وصل لهيبها رئيس المجلس الدكتور لبصير، وأرغمته في الأخير على رمي المنشفة انطلقت شرارتها الأولى من بيت حزبه الأرندي ،بعدما دفعت أطراف بكتلة الحزب كلها لتقف في صف معارضي الرئيس، والمطالبين برحيله وتركته وحيدا ضد الجميع، ولم يجد وقتها من مساند، إلا من والي الولاية الذي رأى أن الرئيس لم يفعل ما يستوجب رحيله، معتبرا موقف الأعضاء لا يخدم التنمية ويعطل مسيرتها.  وقد عمد المعارضون إلى عدم مناقشة ميزانية العام الماضي الإضافية والميزانية الأولية للعام الجاري ،و قد تم تحويلهما للوزارة الوصية قصد المصادقة عليهما لتصريف الأمور الضرورية وفي مقدمتها أجور المستخدمين .
 ما تنبغي الإشارة إليه ،أن تداعيات حالة الانسداد التي وقع فيها المجلس الشعبي الولائي بميلة منذ الصائفة الماضية ضربت ارتداداتها كذلك تماسك الكتل الثلاث المشكلة للمجلس، حيث ظهرت تصدعاتها في صف كل كتلة وقصمت كل واحدة منها.   
إبراهيم شليغم

الرجوع إلى الأعلى