كشف والي ولاية سكيكدة درفوف حجري عن 6 ألاف وحدة سكنية من مختلف الصيغ ينتظر توزيعها خلال شهري نوفمبر وديسمبر القادمين بالعديد من بلديات ودوائر الولاية.

وحدد الوالي في تصريح صحفي على هامش الاحتفال باليوم العربي للسكن بدار الثقافة شهر ديسمبر القادم موعدا لتوزيع حصة هامة من السكن الاجتماعي على العائلات المقيمة في منازل ضيقة وأصحاب الهش بالمدينة القديمة بعاصمة الولاية التي طالما انتظر سكانها عملية الترحيل والتخلص من هاجس الانهيارات المتتالية للمباني التي يعود تاريخها للحقبة الاستعمارية.

وبالمدينة الجديدة بوزعرورة التابعة إداريا لبلدية فلفلة سيتم توزيع ينتظر حسب ما ذكر الوالي أزيد من 4 وحدة سكنية بينها 2800 مسكن من صيغة البيع بالإيجار تابع لوكالة عدل، و1500 وحدة من صيغة العمومي الايجاري لفائدة العائلات المقيمة بالسكن الهش على مستوى حي الزفزاف، وكذا المقيمين بالمدينة القديمة، وأصحاب ملفات السكن الاجتماعي، بالإضافة إلى حصة تابعة للصندوق الوطني للمعادلات الاجتماعية، موضحا بأن الأشغال لإتمام التهيئة جارية ولم تبقى حسبه سوى بعض الرتوشات الأخيرة.

وجدد الوالي تأكيده بأن شهر نوفمبر سيكون موعدا لتوزيع الحصة الثانية من السكن على بحيرة الطيور التي شهدت في شهر ماي الفارط عملية ترحيل استهدفت أزيد من 700 مسكن.

كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى