«سونلغاز» تغطي 91 بالمئة من الولاية بالغاز والكهرباء
فتحت مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز «سونلغاز» أمس بقسنطينة، أبوابها للمستهلك بوكالة «سيرتا»، احتفالا بمرور نصف قرن على إنشاء المؤسسة الخدماتية في الطاقة، حيث بلغت نسبة التغطية بالكهرباء والغاز على مستوى 12 بلدية بقسنطينة نسبة 91 بالمئة.
وأكَّد المكلف بمصلحة الإعلام والاتصال بالمؤسسة، كريم بودولة، على أنَّ «سونلغاز» تسعى دائما لتطوير الخدمة المقدّمة للزبون ومرافقته، عبر حملات التحسيس من مخاطر الاستعمال الخاطئ للكهرباء والغاز، وحملات ترشيد استهلاك الطاقة، حيث وضعت المديرية تقنيين وعمال لدى فروعها الميدانية بمدخل وكالة «سيرتا»، لتقديم شروحٍ للمواطنين القاصدين للوكالة أو الفضوليين الراغبين في الاطّلاع على مستجدات قطاع الكهرباء والغاز، بالإضافة إلى إبراز انشغالاتهم وشكاويهم بخصوص العدّادات والاستهلاك وسعر الفوترة وغيرها.
وعرض التقنيون، خلال اليوم الإعلامي، مجموعة من عدادات الكهرباء والغاز، لشرح كيفية الحصول على الخدمة المناسبة تبعا لحجم المنزل والتجهيزات التي زوِّد بها، حتى لا يسجّل أي ضعف في الخدمة، فضلا عن كيفية الربط السليم والأخطاء الواجب تجنبها من قبل مختص الترصيص.
وأضاف نفس المصدر بأن قاصدي الأبواب المفتوحة طرحوا أسئلة حول كيفية تركيب العدادات بشكل سليم، خاصة بالعمارات، حيث يقوم بعض عمال الترصيص بربط الزبون بشكل خاطئ، ما قد يؤدي إلى وقوع كوارث. ويمثّل ربط الماء مكان الغاز واحدا من أهم الأخطاء المسجلة عند تركيب سخّانات المياه أو العكس، بحسب مصدرنا، الذي أضاف بأن هذا ما جعل تقنيّي «سونلغاز» يعملون لأيّام من أجل تصحيح خطأ واحد مماثل مع إمكانية إتلاف العدّادات.
فاتح /خ 

الرجوع إلى الأعلى