أعلن الناخب الوطني جمال بلماضي، عن القائمة المعنية بالمباراة المزدوجة أمام منتخب البنين يومي 12 و16 أكتوبر الجاري، برسم الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2018 بالكاميرون، والتي ضمت 23 لاعبا كلهم محترفين في بطولات أجنبية، ما عدا حارس وفاق سطيف مصطفى زغبة.
وشهدت قائمة بلماضي الجديدة بعض التغييرات، مقارنة بقائمة مباراة غامبيا، حيث استدعى 6 لاعبين جدد، ويتعلق الأمر بكل من وناس وبلفوضيل وعطال وبلعمري وبن ناصر وزغبة، في وقت تخلى فيه عن تسعة عناصر كاملة، والبداية بمهاجم نوتنغهام فوريست الانجليزي سوداني العائد مؤخرا من الإصابة، وكذا مدافع أفسي سيون السويسري عبد اللاوي الذي لم يتماثل بعد للشفاء، إلى جانب استبعاده كل من بلخيثر وحساني وعبيد وبدران وألكسندر أوكيجة.
ولم تحمل قائمة الخضر الأخيرة أي مفاجآت، باستثناء توجيه الدعوة لمدافع الشباب السعودي جمال بلعمري الغائب منذ فترة طويلة، حيث لم تكن عودته متوقعة، إلا أن الاستعانة بخدماته يؤكد مدى الاحترام الذي يكنه بلماضي للبطولات الخليجية، التي عمل فيها على مدار السنوات الماضية.
بالمقابل، حرص الناخب الوطني على إبقاء جميع الركائز، على غرار ماندي وبراهيمي وتايدر وبن طالب، وحتى فغولي الذي استدعاه، رغم قلة مشاركته مؤخرا مع نادي غلطة سراي التركي، في وقت أعاد بعض الأسماء الشابة في صورة آدم وناس، الذي بات يشارك مع ناديه نابولي الإيطالي في الأسابيع الأخيرة، شأنه في ذلك شأن صانع ألعاب إمبولي الإيطالي إسماعيل بن ناصر، الغائب عن التربص الأخير.
إلى ذلك، تبقى دعوة إسحاق بلفوضيل الحدث الأبرز، باعتبار أنه خارج حسابات الخضر منذ فترة طويلة، ولم يكن ضمن خيارات كل من غوركوف وألكاراز وماجر.
وتكون العودة القوية لبلفوضيل رفقة ناديه هوفنهايم الألماني، خصوصا بعد تألقه في رابطة الأبطال الأوروبية أمام مانشستر سيتي بتسجيله هدف فريقه الوحيد، وراء عودته إلى صفوف الخضر.
فيما تعد عودة يوسف عطال بالمنطقية، نظير تألقه الكبير مع ناديه نيس الفرنسي، حيث سيشارك بنسبة كبيرة جدا كأساسي، خلال مباراة البنين بمصطفى تشاكر بالبليدة، على أن يحول ماندي إلى منصبه الأصلي في المحور.
للإشارة، فقد أكد بلماضي عدم اقتناعه باللاعب المحلي، من خلال الاكتفاء باستدعاء حامي عرين وفاق سطيف مصطفى زغبة، الذي لفت إليه الأنظار بقوة خلال مواجهتي الوداد البيضاوي، برسم الدور ربع النهائي لمسابقة رابطة الأبطال الإفريقية، أين عوض حارس نادي ميتز ألكسندر أوكيجة، الذي اكتفى بحضور تربص وحيد للنخبة الوطنية، ليجد نفسه مبعدا، في ظل التألق الواضح لمنافسيه مبولحي ودوخة.                  مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى