الوالي يأمر بتهيئة شاملة لثلاث وحدات جوارية بعلي منجلي
علمت النصر من مصدر مطّلع بأن والي قسنطينة قد أمر بإعادة تهيئة ثلاث وحدات جوارية في المدينة الجديدة علي منجلي، بعد أن تعرضت لتدهور لأنها تعتبر من أقدم المناطق التي انطلقت عمليات الترحيل إليها، في حين أمرت البلدية بوضع الممهلات أمام المؤسسات التربوية.
وأضاف مصدرنا بأن المسؤولين على مستوى بلدية الخروب يقومون حاليا بوضع تقرير مفصل حول وضعية الوحدات الجوارية 6 و7 و8، التي ستتم إعادة تهيئتها بسبب النقائص الكبيرة التي تعرفها، حيث سترصد ميزانية «معتبرة» للعملية، مثلما قال مصدرنا، لأنّها تعتبر من أقدم الوحدات في المدينة الجديدة، على أن تشمل العملية وحدات جوارية أخرى مستقبلا.
وأوضح مندوب علي منجلي 1، بوسول نور الدين، بأن مصالح المندوبية التي يشرف عليها قد تلقت تعليمة بخصوص العملية، لكن دون أن تُحدّد ميزانية أو يوضع تاريخ لبداية العملية في الوقت الحالي، كما قال المندوب إن هاتين النقطتين ستناقشان في اجتماع مع السلطات المحلية خلال الأيام المقبلة. وأضاف محدثنا بأن الوالي أبدى اهتماما كبيرا بمعالجة النّقائص المسجّلة على مستوى المدينة الجديدة علي منجلي.
ويُذكر بأن السّلطات الولائية قد برمجت عدة مشاريع خاصة بالمدينة الجديدة، لكنها ما تزال في مرحلة الدراسة، حيث ستُجسّد في المستقبل القريب، في حين تجدر الإشارة إلى أن العديد من الوحدات الجوارية قد صارت تعرف حالة كبيرة من التدهور في مجال التهيئة.
من جهة أخرى، وجه رئيس بلدية الخروب تعليمة لمسؤولي مندوبيات المدينة الجديدة علي منجلي من أجل إعداد دراسة ميدانية حول النقاط السوداء أمام المؤسسات التربوية للشروع في تجسيد ممهلات بجوارها من أجل حماية التلاميذ من حوادث المرور. وتنص التعليمة الموجهة إلى كل من مديرية التعمير لبلدية الخروب ومسؤول مندوبية ماسينيسا، ورؤساء المصالح التقنية لمندوبية علي منجلي 1 و2 من أجل الشروع في تنفيذ هذه العملية، بحيث سيقوم وفد من بلدية الخروب ومندوبية علي منجلي بإعداد تقرير ميداني لتحديد الأماكن والطرق، التي تستلزم وضع ممهلات بها.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى