ووري الثَّرى ، أمس، جثمان السيدة “ج. ق” 70 عاما، ضحية انهيار بناية بحي 20 أوت 55، المعروف محليا باسم عوينة الفول، على مستوى المقبرة المركزيةّ، بقسنطينة، في حضور جمع غفير من الجيران وكذا السلطات المحلية.
وشيّعت الضحية في جنازة مهيبة انطلقت من مقرّ سكنها بعوينة الفول، نحو المقبرة المركزية بوسط المدينة، بحضور عائلتها وجيرانها،  ، كما حضر رئيس دائرة قسنطينة ورئيس المجلس الشعبي البلدي لإلقاء النظرة الأخيرة على الضحية، وتقديم واجب العزاء لعائلتها، ممثلة في أبنائها وزوجها الذي أصيب هو الآخر جراء هذا الانهيار المفاجئ لجدار بناية مجاورة لمنزلهم العائلي، حيث اغتنم أحد أبناء الفقيدة “ج. ق”، فرصة تلقي العزاء من رئيس الدائرة والبلدية للتأكيد على ضرورة ترحيل ساكني الحي في أقرب فرصة، قبل حدوث كارثة مماثلة.
كما طالبت  جمعية حي 20 أوت 55، بعوينة الفول،   المسؤولين المحليّين الحاضرين بالجنازة ،  بالتعجيل بترحيل قاطني الحي  ، قبل حلول فصل الشتاء ، وتسجيل انهيارات أخرى.
يذكر أنَّ الفقيدة لقيت حتفها عشية يوم الجمعة، إثر انهيار سقف منزلها جرَّاء سقوط جزء من جدار بناية  مجاورة، ، في حادثة أصيب فيها    ابنها وزوجها بجروح طفيفة، كما أصيب فرد آخر من العائلة بصعقة كهربائية استدعت نقله إلى المستشفى.
ف/ خ

الرجوع إلى الأعلى