أقدم شاب بحي الصرول في بلدية البوني بعنابة، ليلة أمس، على إطلاق أعيرة نارية على جاره، من بندقية والده وهو عنصر في مجموعة الدفاع الذاتي، مما خلفت له إصابات خطيرة على كمستوى الصدر، يتواجد حاليا بقسم الإنعاش بمستشفى ابن رشد الجامعي في حالة حرجة.

واستنادا لمصادر محلية، الوقائع جرت في حدود منتصف الليل، حينما حمل الفاعل سلاح والده و صوبه باتجاه الضحية، وأرجعت المصادر السبب إلى اشتباه اقتحام الضحية حرمة المنزل باعتباره جاره، كما تحدث مصادر أخرى عن وجود خلاف بين الطرفين.

هذا وقد أوقفت فرقة الدرك الوطني ببلدية البوني المتهم بالتصويب على جاره بطلقة نارية و محاولة قتله، أين يجري سماعه حول الدوافع وحقيقة الخلاف بينهما، قبل تقديمه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الحجار.

من جهتها استدعت مصالح الضبطية القضائية والد الفاعل، باعتبار السلاح الناري المستخدم في جريمة يعود إليه، وله ترخيص استغلاله باعتباره عنصر سابق في مجموعة الدفاع الذاتي، وكان متطوعا في فترة العشرية السوداء.

كما سيتابع هذا الأخير أيضا بتهمة الإهمال و سوء استغلال السلاح الناري، وتعريض الآخرين للخطر، إلى جانب سحب السلاح الناري منه.

من جهتها مصالح القطاع العسكري العملياتي، طلبت تقريرا حول الحادثة، كون السلاح الناري تابع لها و موجود لدى فرد من المتعاونين معها في مكافحة الإرهاب، ومن المتوقع سحب السلاح الناري نهائيا من المعني.

ح.د

الرجوع إلى الأعلى