الإفراج عن قائمة السكن لحي بحيرة الطيور في سكيكدة
تم، أمس، الإفراج عن القائمة النهائية لأصحاب الطعن لحي بوحيرة الطيور القصديري بمدينة سكيكدة، بعد قرابة 5 أشهر من الانتظار، و ضمت القائمة 172 مستفيدا ينتظر ترحيلهم خلال الأيام القادمة إلى سكنات جديدة، في إطار البرنامج الوطني للقضاء على البناء القصديري، علما أن عدد الطعون تجاوز 2000 طعن.
و أثار الإعلان عن القائمة استياء كبيرا لدى العائلات غير المستفيدة التي رأت بأن القائمة ضمت أسماء لأشخاص لا تتوفر فيهم شروط الاستفادة و آخرون غرباء ليسوا من السكان الأصليين لحي بحيرة الطيور، حيث  قامت مجموعة من النسوة بغلق البوابة الخارجية لمستشفى عبد الرزاق بوحارة، بينما تجمع العشرات من السكان أمام مبنى مقر الدائرة للتعبير عن احتجاجهم، مطالبين السلطات الولائية بإعادة النظر في ملفاتهم و التدقيق في وضعيتهم السكنية، مثال على ذلك الحالة المزرية للأخوين بروري رفقة والدتهما و اللذين تم تهديم كوخيهما و ظلا يعيشان في العراء منذ 5 أشهر.
تجدر الإشارة، إلى أن السلطات الولائية قامت شهر ماي الفارط، بترحيل 750 عائلة من بحيرة الطيور إلى سكنات جديدة بالقطب العمراني الجدي مسيون.
و شهدت المدينة، أمس، تعزيزات أمنية مشددة على مستوى المقرات و الهيئات العمومية و مختلف الشوارع لمراقبة الوضع تحسبا لأي فوضى.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى