«البيـــاري» تُفشــــل صفقـــة لبيـــع الـمؤثرات العقليــــة
تمكنت  فرقة البحث و التدخل بأمن دائرة الخروب بقسنطينة، من توقيف خمسة أشخاص تورطوا في صفقة بيع مؤثرات عقلية، حيث تم ضبط 482 قرصا مهلوسا بحوزة ثلاثة منهم.   
حيثيات القضية، وبحسب ما أورده بيان لخلية الإتصال بالمديرية الولائية للأمن الوطني، تعود إلى نهاية الشهر الماضي، حيث وردت معلومات مفادها اعتزام مجموعة من الأشخاص عقد صفقة لبيع المؤثرات العقلية بمدينة الخروب، وبعد التحريات تم وضع خطة محكمة و مداهمة المكان، ليتم توقيف مشتبه فيهما على متن مركبة من نوع «داسيا سانديرو»، و بإخضاعهما لعملية التفتيش، عثر بحوزة أحدهما على سلاح أبيض محظور، من نوع «أوكابي» و مبلغ مالي قدر بثلاثة ملايين ونصف مليون سنتيم، و هاتف نقال مزدوج الشريحة، فيما عثر لدى الآخر على مبلغ مالي قدرت قيمته بـ 48 ألف  دينار، فضلا عن هاتف نقال مزدوج الشريحة.
وأضاف البيان، بأن قوات الشرطة أوقفت ثلاثة مشتبه فيهم آخرين، داخل مركبة من نوع «رونو لاقونا» و بإخضاعهم لعملية التفتيش عثر بحوزة أحدهم، على كيس بداخله 482 قرصا من المؤثرات العقلية الصلبة من نوع «اكستازي» المعروفة باسم سوبرمان، كما تم حجز مبلغ مالي بقيمة 48 ألف دينار و ثلاثة هواتف نقالة، ليتم تحويل المشتبه فيهم الى مقر أمن الدائرة لاستكمال اجراءات التحقيق.              
 وتابع نفس المصدر، أن هذه  العملية مكنت من حجز كمية تقدر بـ 482 قرصا من نوع اكستازي،  ومركبتين،  فضلا عن مبلغ مالي يقدر بـأزيد من 13 مليون سنتيم، كما أسفر تفتيش منزل أحد الموقوفين، عن حجز 20 غراما من مسحوق أبيض، تم إرساله إلى الخبرة العلمية، للتأكد من ماهيته. وبعد الانتهاء من إنجاز ملف الإجراءات الجزائية في حق المشتبه فيهم الذين تتراوح أعمارهم بين 28 و 36 عاما، تم تقديمهم أمام النيابة المحلية.
ق.م

الرجوع إلى الأعلى