أجلت يوم أمس محكمة المنصورة بولاية برج بوعريريج النظر في قضية رئيس بلدية خليل المتابع بتهمة تعارض المصالح و التزوير و استعمال المزور، في منح مشاريع الجزائر البيضاء بطرق ملتوية و التزوير في محضر الانشاء و منح مشاريع وهمية لأقربائه، و ذلك بعد رفع شكوى مفادها وقوع تزوير مفضوح في محضر اللجنة.
و كان مبرمجا على مستوى محكمة المنصورة النظر في هذه القضية يوم أمس، غير أن قاضي التحقيق أجل جلسة المحاكمة إلى تاريج 31 ماي المقبل، بطلب من دفاع المتهم .
و تعود تفاصيل هذه القضية إلى فتح مصالح الأمن لتحقيق في شكوى مفادها قيام رئيس البلدية بتزوير محضر لجنة منح مشاريع الجزائر البيضاء، حيث تفاجأ عضوين بالمجلس البلدي بوجود امضاءاتهما على محضر اللجنة دون استشارتهما، و تم بموجب هذه المحاضر منح 03 مشاريع وهمية في إطار مشاريع الجزائر البيضاء بطرق ملتوية لأشخاص تجمعهم قرابة برئيس البلدية، الذي نفى هو الأخر جميع التهم الموجهة إليه.
و قد تم تحويل ملف القضية على العدالة بعد اتمام مصالح الأمن لتحقيقاتها و إجراء خبرة علمية على محاضر اللجنة التي يشوبها التزوير، حيث وجهت للمتهم في هذه القضية جنحة تعارض المصالح و التزوير و استعمال المزور، و ينتظر الفصل في هذه القضية يوم 31 ماي المقبل بعد تأجيل جلسة المحاكمة التي كانت مقررة يوم أمس الأحد على مستوى محكمة المنصورة .
ع/بوعبدالله

الرجوع إلى الأعلى