أعلنت وزيرة البريد و الاتصالات السلكية و اللاسلكية و الرقمنة، هدى-ايمان فرعون يوم الخميس أن تدفق الانترنت الثابت سينتقل الى 2 ميغا/بيت مع تخفيض في تكلفة الخدمة.

و في مداخلة على أمواج الاذاعة الوطنية، أكدت الوزيرة أن " تدفق الانترنت لدى الجزائريين الموصلين اليوم بهذه الشبكة ب 1 ميغا سيشهد انتقالا الى 2 ميغا آليا و هو التدفق الأدنى لمشاهدة فيديو و الاستفادة من خدمات ذات قيمة مضافة"، مشيرة أن المتعامل العمومي "اتصالات الجزائر" لن "يقدم في المستقبل عروض أقل من 2 ميغا".

في نفس السياق، أضافت السيدة فرعون أن التسعيرة الخاصة بهذه الخدمة ستنخفض من 2600 دج الى 1600 دج بداية من 1 يناير 2019 .

كما أشارت الوزيرة الى أن السلطات العمومية لطالكا سعت للتوصل الى "توفير الانترنت للجميع مع تحسين النوعية و لكن أيضا مع تخفيض في الأسعار حتى يكون ذلك في متناول الجميع".

و لدى تأكيدها بأن الهدف يكمن في السماح لكل جزائري ب " الاستفادة من الانترنيت بسعر مقبول" كشفت السيدة فرعون أن الاستفادة من الانترنت في الجزائر أمر واقع" مضيفة أن البلد يتوفر على شبكة واسعة تغطي جميع الولايات الواقعة بالمناطق الحضرية و الريفية.

و بنفس المناسبة، صرحت المسؤولة الأولى عن القطاع أن " الاستفادة العادلة من الانترنت تمثل اساس السياسات العمومية".

و يرافق الوزيرة التي تقوم منذ أمس الاربعاء بزيارة عمل الى ولاية أدرار، أعضاء من الحكومة و سفير فلسطين و سفراء آخرون معتمدين بالجزائر.

و يتضمن برنامج الوفد، اضافة الى تقديم عروض حول انجازات قطاع البريد و الاتصالات السلكية و السلكية و الرقمنة و حول مشروع الربط بين أدرار-تندوف، التوقيع على اتفاقية تتعلق بالهيئة المكلفة بالربط الافريقي بالألياف البصرية اضافة الى تقديم عرض حول خدمات الساتل الجزائري الجديد الخاص بالاتصالات السلكية و اللاسلكية ألكومسات-1 .

الرجوع إلى الأعلى