حجز 6 كلغ كيف بحوزة شخصين على متن مركبة في بريكة
تمكنت، نهاية الأسبوع الماضي، فرقة الأبحاث للدرك الوطني ببريكة في باتنة، من حجز 6 كيلوغرامات من الكيف المعالج، وذلك على إثر معلومات مؤكدة تحصلت عليها، حيث قامت بتشكيل دورية كللت بتوقيف مركبة من نوع قريتوال محل الشبهة وعلى متنها شخصين وعند تفتيشها بالاستعانة بالثنائي السينوتقني المختص في الكشف عن المخدرات، تم العثور بداخلها على كمية من الكيف بداخل أكياس مخبأة بإحكام وراء المقعد الخلفي للمركبة.
و على إثر العملية، تم اقتياد الموقوفين إلى مقر الفرقة و يتعلق الأمر بسائق المركبة المسمى (غ.ن 46 سنة) و مرافقه المسمى (غ.م 48 سنة)، لاستكمال إجراءات التحقيق و بتقديمهما أمام قاضي التحقيق، تم الأمر بإيداعهما الحبس.
و في عملية أخرى، تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بمنعة جنوب شرقي ولاية باتنة، من توقيف ثلاثة أشخاص من بينهم امرأة يقومون بترويج المخدرات والمشروبات الكحولية ويتعلق الأمر بالمدعو (خ.س 32 سنة) و(ز.س 31 سنة) والمدعوة (ص.ف 43 سنة) وذلك لتورطهم في جنحة الحيازة والمتاجرة بالمخدرات.
وكانت مصالح الدرك وعلى إثر تشكيل دورية والتنقل إلى مكان مشتبه به، أوقفت الأشخاص الثلاثة على متن سيارة نوع رونو كليو كومبيس، وبحسب بيان لمجموعة الدرك، فإن المشتبه بهم وبمجرد رؤيتهم لأفراد الدورية لاذوا بالفرار، قبل أن يتم توقيفهم وتفتيشهم، حيث عُثر بحوزتهم على قطع من الكيف المعالج على شكل مستطيلات من مختلف الأحجام بوزن 16 غرام ومبلغ مالي، كما تم العثور على 17 قارورة مشروبات كحولية بالسيارة.
وببلدية جرمة تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني من حجز كمية معتبرة من المشروبات الكحولية، وذلك أثناء قيامهم بخدمة الطريق حيث تم توقيف سيارة نوع فولكس فاقن تيقوان، يقودها المدعو (ب.ع 34 سنة)، عُثر بداخلها على 173 وحدة مشروبات كحولية من مختلف الأنواع والأحجام.
يـاسين/ع

الرجوع إلى الأعلى