حقق شباب قايس الأهم، بفوزه على الجار اتحاد الشاوية، في ديربي وفى بكامل وعوده، من حيث الإثارة والتنافس، فوق المستطيل وفي المدرجات.
اللقاء دخله الشباب بقوة، وهدد مرمى الحارس زيلاي عن طريق مخلولة وبن ضيف، وكانت فرصة بن لعريبي الأخطر في الدقائق العشر الأولى، والتي سارت على وقع سيطرة مطلقة للمحليين، الأمر الذي جعل الجميع يعتقد بأن الانتصار، سيكون حليف القايسية بنتيجة عريضة.
فيزيونومية اللعب، تغيرت مع مرور الدقائق، لأن تشكيلة الشاوية وجدت توازنها تدريجيا، مما جعل التنافس ينحصر أكثر في حدود الدائرة المركزية، ولو أن المهاجم قريشي، كان قريبا من افتتاح باب التسجيل للضيوف في الدقيقة 24، لولا تدخل المدافع جبار، الذي أبعد الكرة من على خط المرمى.
معطيات المقابلة، تغيرت كلية في الشوط الثاني، وذلك بعد الخيارات التكتيكية، التي أجراها المدرب التونسي بن علي، بإقحامه الثنائي شرماط وشرارة، في الوقت الذي انهارت فيه عناصر الشباب، من الناحية البدنية في غياب 7 عناصر أساسية.
تحكم الشاوية في زمام الأمور، أجبر حارس القايسية سامر، على تحمل عبء اللعب، وإنقاذ مرماه من ثلاثة أهداف محققة، لأن كرة التعادل كانت قد أتيحت لشرارة في الدقيقة 85، بتسديدة قوية من داخل منطقة العمليات، تألق سامر في إبعادها إلى الركنية، قبل أن يهدر شرماط هدفا محققا في الأنفاس الأخيرة من اللقاء، ليطلق الحكم بوستة صافرة النهاية في روح رياضية عالية، بفوز ثمين مكن القايسية، من مواصلة سلسلة النتائج الايجابية للمقابلة السادسة تواليا.
ص / فرطاس

الرجوع إلى الأعلى