حافظت جمعية الخروب على مركزها الريادي، بعد نجاحها في العودة من شلغوم العيد، بفوز باهر على تشكيلة الهلال، دك من خلاله زملاء بورقعة، شباك حارس الشاطو عزيون برباعية كاملة، كانت بمثابة استعراض قوي من الخروبية.
المقابلة، عرفت انطلاقة سريعة جدا من جانب المحليين، الذين توجهوا صوب الهجوم، في محاولة للنيل مبكرا من شباك الحارس بولصنام، لكن الجدار الدفاعي، الذي اعتمد عليه المدرب رجيمي، كان كافيا لامتصاص الاندفاع العشوائي لعناصر الهلال.
الفعالية في الهجوم، كانت من جانب الضيوف، حيث تمكن بوخالفة من افتتاح باب التسجيل للجمعية، من أول حملة هجومية جادة، والتي فكك إثرها المهاجم الخروبي طريقة التسلل، وأسكن الكرة بذكاء في شباك الحارس عزيون، وسط احتجاجات كبيرة للاعبي ومسيري الهلال، على قرار الحكم آيت عامر، وكان ذلك في الدقيقة العاشرة.
هذا الهدف المبكر، أعطى اللقاء ريتما مغايرا، برمي أهل الدار بكامل ثقلهم في الهجوم، لكن دون تشكيل خطورة على الدفاع الخروبي، الذي كان ملتفا بإحكام حول منطقة الحارس بولصنام، خاصة وأن رأس الحربة ولطاش، كان معزولا وسط دفاع لايسكا.
ومع حلول الدقيقة 34، قامت الجمعية بحملة هجومية معاكسة، أعلن على إثرها الحكم عن ضربة جزاء، بعد  لمس الكرة يد أحد مدافعي الهلال، وهو القرار الذي فجر موجة من الاحتجاجات على طاقم التحكيم، ليتولى فرحات تنفيذ الضربة بنجاح، مضاعفا النتيجة للزوار.
رد فعل الهلال كان سريعا، وبنفس الكيفية، إذ لم تمض سوى دقيقتين حتى أعلن الحكم آيت عامر، عن ضربة جزاء للمحليين، بعد عرقلة ولطاش، ليتولى اللاعب نفسه تنفيذ الضربة بنجاح مقلصا الفارق.
الإثارة، تواصلت في الشوط الثاني، لأن أبناء الشاطو هددوا مرمى بولصنام، باستعمال الفتحات العرضية الطويلة، دون تشكيل خطورة كبيرة، في حين اعتمد الخروبية على المرتدات السريعة، والتي كادت أن تكلل بهدف الثالث في الدقيقة 56، لولا براعة عزيون أمام فرحات.
منعرج اللقاء، كان في الدقيقة 72، لما أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه مهاجم الهلال مصفار، وهو النقص العددي الذي استغله الخروبية، لتوقيع هدف الاطمئنان في الدقيقة 79 بطريقة رائعة، اثر مخالفة مباشرة نفذها فرحات بقوة من على بعد 25 مترا، خادعت الحارس عزيون.
هذا الهدف، كان بمثابة رصاصة الرحمة التي قضت على آمال الهلال في تعديل النتيجة، لتنهار تشكيلة المدرب بلعريبي كلية من الناحية البدنية والمعنوية، الأمر الذي فسح المجال أمام الهداف بورقعة، لتسجيل الإصابة الرابعة للخروبية في الدقيقة 84، بتسديدة قوية اكتفى فيها الحارس عزيون بمتابعة الكرة وهي تستقر ذاخل شباكه، منهيا بذلك الكرنفال الهجومي للزوار، وسط فرحة كبيرة للأنصار مقابل احتجاج المحليين على طاقم التحكيم.
م/ خ

الرجوع إلى الأعلى