حجز مؤثرات عقلية داخل مرحاض عمومي بوسط المدينة
تمكنت فرقة مكافحة المخدِّرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية قسنطينة، من توقيف شابٍّ بوسط المدينة يحوز مؤثرات عقلية ومواد صيدلانية بصورة غير مشروعة، حيث اتهم باتخاذ مرحاض عمومي مكانا لترويجها.
و حسب بيان خلية الاتصال والعلاقات العامَّة لمديرية الأمن الولائي الصادر أمس، فإنَّ القضية تعود الى نهاية هذا الأسبوع، بناء على معلومات وردت لقوات الشرطة لذات الفرقة، بخصوص قيام شخص مشبوه بترويج المؤثرات العقلية على مستوى وسط المدينة.
و بتكثيف التحريات حدِّدت هوية المشتبه به ومكان نشاطه، لتتمَّ مداهمة المكان المستغل كمرحاض عمومي، ولدى عملية التفتيش الدقيق وتوقيف هذا الأخير، حجز كيس بلاستيكي به كمية من المؤثرات العقلية، التي كانت مخبأة بإحكام داخل خزانة خشبية بالمرحاض، بالإضافة لمبلغ مالي وجد بحوزته، ليتم توقيف  المعني البالغ من العمر 26 سنة، وتحويله الى مقر الفرقة مع المحجوزات لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.
العملية مكنت، حسب المصدر ذاته، من حجز 84 قرصا مشكَّلا من 80 قرصا من نوع «أتريلين» 25 ملغ، و 3 أقراص من نوع «دوليك» 500 ملغ وكبسولة من نوع «بريغابلين» 300 ملغ، إضافة إلى مبلغ مالي من عائدات ترويج هذه المؤثرات العقلية قدر بـ 3450 دج. و بعد الانتهاء من إنجاز ملف الإجراءات جزائية في حق المشتبه به، تم تقديمه أمام النيابة المحلية عن قضية حيازة المؤثرات العقلية و المواد الصيدلانية بصورة غير مشروعة قصد البيع.
ف/ خ

الرجوع إلى الأعلى