توقيف 46 مهربا من جنسيات مختلفة بجنوب  الوطن
أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي ، أول أمس، بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني والجمارك ، بإقليم الناحية العسكرية السادسة، 46 مهربا من جنسيات مختلفة، حسبما أفاد به ، أمس،  بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وأوضح المصدر ذاته أنه « في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي يوم 15 نوفمبر 2018 بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني والجمارك ، بإقليم الناحية العسكرية السادسة، 46 مهربا من جنسيات مختلفة، وحجزت سيارتين  رباعيتي الدفع ، شاحنة ، ثمانية  أجهزة كشف عن المعادن، خمس مولدات كهربائية، خمس  مطارق ضاغطة، خمس  دراجات نارية، بالإضافة إلى 1.375 طنا من المواد الغذائية.
من جهة أخرى، استرجع أفراد الجيش الوطني الشعبي والدرك الوطني في عمليات متفرقة بندقية  ومسدس  ونظارة ميدان بالمسيلة/ن.ع1، كما تم حجز 126 كلغ من الكيف المعالج بكل من تلمسان/ن.ع2 وسوق اهراس/ن.ع5 وتوقيف خمسة تجار مخدرات، بالإضافة إلى 4482  قرصا مهلوسا بكل من الجزائر العاصمة والشلف/ن.ع1،47936 وحدة من الألعاب النارية و3471 وحدة من المشروبات المختلفة بالوادي/ن.ع4، 15000 لتر من الوقود و مركبتين سياحيتين بكل من الطارف، سوق اهراس وتبسة/ن.ع5.
وفي إطار محاربة الهجرة غير الشرعية، أوقف عناصر الدرك الوطني وحراس الحدود بكل من تلمسان والنعامة/ن.ع2، 20 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة.
ومن جهة أخرى افاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، أول أمس، أنه «في إطار مكافحة الإرهاب، كشفت ودمرت مفارز للجيش الوطني الشعبي، يوم 14 نوفمبر 2018، 13 قنبلة تقليدية الصنع، وذلك إثر عمليات بحث وتفتيش متفرقة بكل من المدية/ن.ع.1، تلمسان/ن.ع.2، وتمنراست/ن.ع.6، فيما أوقفت مفرزة أخرى شخصين  بحوزتهما مسدس آلي بتيبازة/ن.ع.1». وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بوهران/ن.ع.2، ثلاثة تجار مخدرات وحجزت 62 كيلوغرام من الكيف المعالج و7980 قرص مهلوس، بالإضافة إلى مبلغ مالي يقدر بـ 1.500.000 دينار جزائري وثلاث  مركبات سياحية.
في حين ضبطت مفرزة أخرى، بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني، 19.5 كيلوغرام من الكيف المعالج كانت بحوزة تاجر مخدرات بالبليدة/ن.ع.1.
من جهة أخرى، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بتمنراست/ن.ع.6، مهربا وثمانية منقبين عن الذهب وحجزت 17 طنا من المواد الغذائية وثلاثة أجهزة كشف عن المعادن وأربع  دراجات نارية، فيما أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية لـ 32 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من عنابة والقالة/ن.ع.5.
 ق - و

الرجوع إلى الأعلى