فلاحون و تجار يطالبون بمربعات في السوق الجهوية
طالب، أمس، فلاحون و تجار للخضر بالجملة و التجزئة و ممارسون لعدد من الأنشطة الحرة، بضرورة منحهم مربعات لعرض منتجاتهم على مستوى السوق الجديدة للخضر و الفواكه «ماقسطيفال» المتواجدة على مستوى منطقة عين سفيهة، التي تعتبر واحدة من أكبر الأسواق على مستوى القارة الإفريقية.
و قد تقرب المحتجون من وزير التجارة خلال زيارة عمل و تفقد قادته لزيارة السوق،  لطرح مطلبهم، كاشفين بأنهم أودعوا طلبات لدى الإدارة العامة للسوق، لكونهم فلاحون و منتجون، قصد جلب سلع بالسعر المناسب و الأوّلي، لكن لم تتم تلبية مطلبهم و أشار بعضهم إلى أنهم اصطدموا بالسعر المقترح عليهم و وصفوه بالمرتفع جدا.
كما أشار   آخرون، إلى أنهم كانوا في وقت سابق يعملون بطريقة عادية، بالسوق البلدية للخضر و الفواكه، لكنهم أصبحوا بدون عمل، خاصة و أن بعضهم كانوا يستأجرون المحلات التجارية من مالكيها الأصليين و فيما استفاد غيرهم   من مربعات،  أقصوا من العملية كما يقولون، رغم أنهم كانوا التجار الحقيقيين المستغلين للفضاء التجاري.
في وقت طالب تجار سابقون بالسوق البلدية للخضر و الفواكه، من الممارسين لمهن حرة، على غرار أصحاب محلات بيع المأكولات السريعة و مختلف النشاطات الأخرى، بضرورة منحهم محلات تجارية، على مستوى السوق الجديدة للخضر الجهوية، قصد الإبقاء على نشاطهم الذي  يقتاتون منه.
  وزير التجارة سعيد جلاب،  تفقد  ضمن زيارة العمل و التفقد لولاية سطيف،  السوق الجهوية للخضر و الفواكه، الذي يعتبر أول سوق من بين سبعة على مستوى الوطن، دخل حيز الخدمة، حيث يضم 287 مربعا لعرض السلع و الفواكه من طرف تجار الجملة، تتوزع على ستة أروقة ضخمة، علاوة على مرافق خدماتية هامة، على غرار بنك، مرقد، موقف للسيارات و غيرها.
ر.ت

الرجوع إلى الأعلى