ناشد سكان منطقة لهويمل ببلدية سيدي خالد غرب بسكرة، السلطات المحلية و المديرية الوصية، بضرورة ربط سكناتهم بشبكتي الكهرباء و الغاز، للحد من معاناتهم المطروحة منذ سنوات طويلة. و دعا المتضررون إلى ضرورة الإسراع في تجسيد المشروع، خاصة ما تعلق بالغاز و الكهرباء، بالنظر إلى الحاجة الماسة للمادتين، كما طالبوا بالتعجيل بربط سكناتهم بهذه الطاقة الحيوية و برمجتها في أقرب الآجال. و تأتي مطالب السكان، حسب ممثليهم في اتصال بالنصر، بعد الكثير من الشكاوى الموجهة للسلطات المحلية، مقابل تلقيهم لوعود لم تعرف طريقها للتجسيد على أرض الواقع، الأمر الذي دفعهم للمطالبة مجددا و التعبير عن رفضهم المطلق للوضعية التي يعيشونها، في ظل افتقارهم لأبسط ضروريات الحياة.
ومن أجل توفير الحد الأدنى من الكهرباء، اضطروا إلى تأمينها بطرق عشوائية رغم مخاطر العملية و بحسبهم، فإنهم يعلقون آمالا عريضة على السلطات الولائية للتدخل برفع الغبن عنهم و ترقية إطارهم المعيشي، من خلال برمجة بعض المشاريع التنموية.
السلطات المحلية من جهتها أكدت على سعيها لتجسيد ما يطرحه السكان من انشغالات، بعد الاستفادة من بعض المشاريع التنموية ضمن مختلف البرامج.
 ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى