حجـز مـا يقــارب  53 ألف أورو  بمطاري بسكرة والعاصمــة
حبطت شرطة الحدود بمطار هواري بومدين أمس محاولة تهريب 12900 أورو، في عمليتين متفرقتين،  فيما تم ضبط أكثر من 40 ألف أورو بمطار بسكرة و20 ألف دج تونسي بالمركز الحدودي بوشبكة في تبسة .
وأوضح بيان للمديرية العامة للأمن الوطني أن العملية الأولى تمت على إثر توقيف مسافرة بمطار هواري بومدين الدولي أثناء محاولتها مغادرة التراب الوطني نحو باريس ، وبحوزتها مبلغ مالي يقدر بـ 8000 أورو،  أما العملية الثانية التي قامت بها شرطة الحدود بالتنسيق مع مصالح الجمارك مكنتها من توقيف شخص أثناء محاولته مغادرة التراب الوطني وبحوزته مبلغ مالي يقدر بـ 4900 أورو.
كما حجزت، أول أمس، مصالح الجمارك بمطار محمد خيضر ببسكرة   مبلغا ماليا بالعملة الأجنبية يقدر  بـ 40 ألفا و 400  أورو ضبط بحوزة مسافر مغترب يبلغ من العمر 31 سنة، كان قادما على متن الرحلة الجوية من العاصمة الفرنسية باريس نحو بسكرة،  و بعد عملية الحجز بسبب عدم التصريح، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المغترب الذي ينحدر من ولاية الوادي.
وبتبسة، تمكنت فرقة الجمارك العاملة بالمركز الحدودي ببوشبكة، من حجز مبلغ هام من العملة التونسية وذلك في عمليتين منفصلتين، حيث كان هذا المبلغ بحوزة 4 أشخاص من جنسية أجنبية.
استنادا لخلية الإعلام والاتصال بالمديرية الجهوية للجمارك بتبسة، فإن عناصرها المكلفة بفحص أمتعة المسافرين بالمركز الحدودي بوشبكة، قد حجزت نهار أول أمس 20 ألفا و 440 دينارا تونسيا، فخلال العملية الأولى تم حجز مبلغ 13 ألفا و 970 دينارا تونسيا، حيث كانت بحوزة 3 مسافرين أجانب كانوا بصدد الدخول للتراب الوطني، أما العملية الثانية، فقد تمت بالمركز ذاته، أين تم حجز مبلغ 6470 دينارا تونسيا كانت لدى مسافر أجنبي بصدد مغادرة التراب الوطني، وقدرت مصالح الجمارك قيمة الغرامة الإجمالية المستحقة بـأزيد من  166 مليون سنتيم.
 ع.بوسنة/  ج  ساكر، وأج

الرجوع إلى الأعلى