رابطــة قسنطينــة: «الكرشة» تشدّد الخناق على«فرسان» الميلية
عرفت الجولة الثالثة عشرة، لبطولة الجهوي الأول لرابطة قسنطينة، تقلص الفارق بين الرائد شباب الميلية والوصيف الجديد جمعية عين كرشة، وذلك في أعقاب اكتفاء قائد القافلة بنقطة واحدة، من السفرية التي قادته إلى سكيكدة، أين اقتسم الزاد مع حامل الفانوس الأحمر «الممرات».
توقف «فرسان» الميلية عن حصد الانتصارات المتتالية، تزامن مع تعثر الوصيفين السابقين اتحاد الفوبور واتحاد تالة إيفاسن، بعد انهزام الفوبور في الطاهير، وعودة أبناء «تالة» بالتعادل من عزابة، أمام منزل الأبطال، الأمر الذي فسح المجال لجمعية عين كرشة لاعتلاء برج المراقبة، خاصة بعد نجاح «الجيباك» في العودة بكامل الزاد من بني ولبان، لتتموقع «الكرشة» في مركز الوصافة، مع تقليص الفارق عن الرائد إلى 4 نقاط، رغم أن الحسابات الأولية، تصب في رصيد شباب الميلية للتتويج باللقب الشتوي.
أما على مستوى المؤخرة، فإن دار لقمان تبقى على حالها، في ظل انتهاء خمس مباريات دون فائز، الأمر الذي أبقى رحلة بحث ممرات سكيكدة عن أول انتصار في الموسم، متواصلة إلى إشعار آخر، مع ملازمة الصف الأخير، في حين عجز نجم عين ولمان عن الحصول على جرعة أوكسجين، بتعادله داخل الديار مع شباب حمادي كرومة، بينما كان وفاق عباس أحد المستفيدين من مخلفات هذه المحطة، بعد تذوقه نشوة الفوز، وكان ذلك على حساب ترجي تاجنانت، ليخرج «الواك» نسبيا من عنق الزجاجة.
ص/ فرطــاس

رابطــة عنابــة: مولودية برحال تعتلي الصدارة بالسرعة الرابعة
أحدثت مخلفات الجولة العاشرة، لبطولة الجهوي الأول لرابطة عنابة تغييرا على مستوى قمة الهرم، بعد اعتلاء مولودية برحال عرش الصدارة، إثر ضربها عصفورين بحجر واحد، الأمر الذي مكنها من إزاحة نجم بوشقوف بالسرعة الرابعة، مع إبرام عقد شراكة في الصدارة مع أولمبي الطارف.
وجاء هذا الانقلاب ببصمة واضحة من مولودية برحال، التي أذاقت نجم بوشقوف مرارة الهزيمة لأول مرة هذا الموسم، وكان ذلك برباعية نظيفة، ليجبر النجم على التنازل عن كرسي المقدمة عقب هذا «الزلزال»، في الوقت الذي أهدر فيه أولمبي الطارف فرصة ثمينة للانفراد بالمقدمة، بعد تعادله داخل الديار مع وفاق سوق أهراس، ولو أن الأولمبي جانب الهزيمة، على اعتبار أنه عدل النتيجة في الوقت بدل الضائع، والنقطة التي أحرزها مكنته من ابرام عقد شراكة مع برحال.
تعثر الرائدين السابقين، أعاد خلط الأوراق على مستوى قمة الهرم، وكان شباب هواري بومدين من بين المستفيدين في هذه الجولة، وذلك بعد تخطيه عقبة الضيف جيل سيدي سالم، ولو بصعوبة كبيرة، لأن ابناء «الهواري» أصبحوا يتواجدون على بعد خطوتين فقط من ثنائي الصدارة، بينما تجرع شباب وادي الزناتي مرارة الهزيمة لأول مرة، وكان ذلك بهيليوبوليس، حيث أحرز أهل الدار أول فوز لهم في الموسم.
من هذا المنطلق، فإن انتفاضة «البوليس» أحدثت تغييرا في قاعدة الهرم، باستيلام جيل سيدي سالم الفانوس الأحمر، مقابل مواصلة أولمبي قلعة بوصبع الغوص نحو المجهول، بعودته بأياد فارغة من عنابة، إثر الانهزام أمام اتحاد بوخضرة، بينما خرج نجم العقلة، نسبيا من منطقة الخطر بتخطيه عقبة اتحاد بلخير بنجاح.
ص / فــرطـاس

رابطــة باتنــة: انقلاب يسفر عن رائدين جديدين
أسفرت الجولة الحادية عشرة، لبطولة الجهوي الأول لرابطة باتنة انقلابا في الريادة، بعد تنصيب رائدين جديدين في الصدارة، مع تنازل مولودية بوسعادة عن مركزها الريادي، إثر خسارة «الديربي» أمام مولودية المسيلة.
ويبقى الصاعد المتمرد نجم تازوقاغت يصنع الحدث، باعتلائه صدارة الترتيب، ولو أنه مرشح للانفراد بمشعل القيادة بعد تسوية الرزنامة، حيث أحسن الاستثمار في هزيمة مولودية بوسعادة ليخطف الريادة، بفوزه على شبيبة سريانة، حاله حال الضيف الثاني على هذه الحظيرة، فريق مولودية بريكة، الذي حقق الأهم في «ديربي» المدينة، فكان الانتصار المحقق بوزن الصدارة.
إلى ذلك، فقد كان نجم أولاد دراج من بين أكبر المستفيدين من مخلفات هذه المحطة، خاصة وأنه عاد بكامل الزاد من اليشير، وينتظر تسوية الرزنامة، والتي قد تشفع له بالالتحاق بالريادة.
على النقيض من ذلك، فإن الأوضاع تبقى على حالها في مؤخرة الترتيب، بعد اكتفاء اتحاد الدوسن بالتعادل مع أولمبي المسيلة، مع تواصل معاناة كل من شباب عين جاسر، جامعة باتنة وشبيبة سريانة.
م / مــداني

الرجوع إلى الأعلى