شاحنــــات وحـــافـــــلات «هيونداي» ستصنـــــع في الجــــزائـــر بـــدايــــــة من 2019
كشف الوزير الأول الكوري الجنوبي، لي ناك يون، عن مشروع إقامة مصنع لتركيب السيارات النفعية في الجزائر. حيث تم توقيع الإتفاقية بين مجموعة “غلوبال غروب” وشركة هيونداي موتور، في مجال صناعة المركبات. ويهدف الاستثمار في إنتاج الشاحنات والحافلات من العلامة هيونداي، مع نسبة إدماج 40 عند التشغيل، حيث من المرتقب دخول المصنع الجديد حيز الإنتاج قبل نهاية العام 2018.
تم، أمس، التوقيع على عقد  شراكة بين المؤسسة الجزائرية «غلوبال غروب» و المجمع الكوري الجنوبي «هيونداي  موتورز» لإنجاز مصنع لإنتاج الشاحنات والحافلات بباتنة. و تم الإمضاء على العقد من قبل الرئيس المدير العام لمجمع «غلوبال غروب»،  حسان عرباوي، و ممثل «هيونداي موتورز»، دونهو شوا، أشغال الدورة  الخامسة لمنتدى الأعمال الجزائري الكوري الجنوبي تحت الرئاسة المشتركة لرئيس  الوزراء أحمد أويحيى ونظيره الكوري الجنوبي لي ناك يون الذي يقوم بزيارة  رسمية إلى الجزائر من 16 إلى 18 ديسمبر.
و في تصريح للصحافة، قال الأمين العام لمجمع «غلوبال غروب»، محمد طاهر  بوضياف، أن المصنع سيدخل حيز الخدمة مع نهاية 2019، موضحا أن المشروع يتعلق  بصناعة الشاحنات والحافلات و ليس التركيب و أنه الأول من نوعه في إفريقيا، وقال بان أن هذه الشراكة تسمح بخلق آليات تجسيد المشروع المشترك، مضيفا أن إستراتيجية المجمع تركز بالدرجة الأولى على تصدير المركبات إلى إفريقيا وأوربا، باعتبار الجزائر  بوابة للقارتين.
و تقدر قيمة عقد الشراكة، المتمخض عن اتفاق بين الطرفين بداية 2018، أكثر من 100 مليون دولار. وسيسمح المصنع بخلق 5.000 منصب عمل مباشر و غير مباشر على الأقل و بنسبة إدماج وطني تقارب 40 بالمائة مع انطلاق المشروع مع إمكانية أن تصل ما بين 50 إلى 60 بالمائة خلال السنتين أو ثلاث سنوات بعد إطلاقه. و حسب التوقعات، يطمح الشريكان لإنتاج «في القريب العاجل» ما يقارب 40.000  وحدة من الشاحنات و الحافلات سنويا. و يتواجد المجمع الكوري الجنوبي «هيونداي موتورز» بالجزائر من قبل في مجال  تركيب السيارات السياحية خصوصا.
  ع س

الرجوع إلى الأعلى