كشفت مصالح بلدية بريكة جنوب ولاية باتنة، عن عزمها كراء المحطة البرية لنقل المسافرين لأحد الخواص عن طريق مزايدة، حيث استلمت رسميا مسؤولية تسييرها بعد سنوات من الإهمال و التسيب الذي كانت عرضة له.
و حسب المصالح ذاتها، فإن رئيس دائرة بريكة ومسؤول البلدية، أكدا على ضرورة معاينة و تفقد هذا المرفق المهم، قبل أي إجراء آخر بهدف الحصول على كافة تفاصيل هذه المحطة التي تقدم خدمات أقل من المستوى المطلوب، في ظل الظروف المحيطة بتسييرها.
و حسب المصالح ذاتها، فإن كراء المحطة لأحد الخواص سيمكن من ضمان تسيير حسن لها وتوفير الظروف المريحة لكافة المسافرين وكذا أصحاب حافلات النقل الحضري وحافلات النقل بين البلديات والدوائر بالولاية.
وفي هذا السياق، فقد عبر عدد من الناقلين الخواص، عن أملهم في تحسين ظروف المحطة بعد معاناة طوال السنوات الماضية و تحديدا منذ افتتاحها أول مرة، نظرا لغياب عدد من المتطلبات أبرزها انعدام الأمن و انتشار الفوضى بين الناقلين الخواص من جهة والمسافرين من جهة أخرى.
وقد دعت السلطات المحلية للبلدية، إلى تشديد الحرص على الاستغلال الأمثل للمحطة و تحسين خدماتها و ضمان نظافتها و كذلك ضرورة الاستفادة من جميع مرافقها.
و تجدر الإشارة، إلى أن هذه المحطة تم تدشينها منذ نحو 6 سنوات، غير أنها بقيت عرضة للإهمال نظرا لغياب مسير فعلي لها، و من شأن نقل ملف تسييرها من مديرية النقل إلى مصالح البلدية، تحسين ظروف التنقل سواء للمواطنين أو الناقلين الخواص.
ب. بلال

الرجوع إلى الأعلى