رابطة قسنطينــة: نحـو تتـويج «فرسان» الميليـة باللقـب الشتــوي
تصب الحسابات الأولية للجولة الرابعة عشرة، لبطولة الجهوي الأول لرابطة قسنطينة في رصيد شباب الميلية، المتواجد في رواق جيد لتعزيز مركزه الريادي، وبالمرة التتويج باللقب الشتوي قبل الأوان، وذلك عند استقباله وفاق عباس، في مباراة تبقى مجرد إجراء شكلي لأهل الدار، على اعتبار أن «الواك» يعاني هذا الموسم، وهو ما يرجح كفة «الفرسان» للظفر بكامل الزاد، وبالتالي ترسيم التاج الشرفي.
وعلى نفس الموجة، تتواجد جمعية عين كرشة، التي ستستقبل ممرات سكيكدة، في مقابلة تكتسي الطابع «الثأري»، لأن «الممرات» كانت قد قطعت طريق الصعود أمام «الجيباك»، في آخر منعرج من مشوار الموسم الماضي، فضلا عن لقاء الكأس هذا الموسم، والذي كان قد أجبر أبناء «الكرشة» على توديع المنافسة، وعليه فإن الجمعية ستكون في مواجهة «الشبح الأسود»، لكنها مرشحة للمرور إلى السرعة القصوى، مادام الضيوف لم يتمكنوا من تذوق طعم الفوز إلى حد الآن، مع بقائهم في منصب الحارس الأمين للقافلة من الخلف.
من جهة أخرى، يبقى اتحاد الفوبور مرشحا لتدعيم الرصيد، والبقاء ضمن كوكبة الطامحين للتنافس على تذكرة الصعود، كونه سيستقبل وداد رمضان جمال، وفرصة اللعب داخل الديار تحتم على الاتحاد عدم التفريط في النقاط، على العكس من شباب الطاهير، الذي سيشد الرحال إلى رجاص، في سفرية محفوفة بالمخاطر، لأن الشباب الذي لم ينهزم سوى مرة واحدة منذ انطلاق الموسم، قد يكون ضحية استفاقة أصحاب الضيافة.
أما على مستوى المؤخرة، فإن أوضاع ممرات سكيكدة قد تتأزم أكثر، بالنظر إلى مهمته شبه المستحيلة بعين كرشة، بينما يسعى نجم عين ولمان للاستثمار في أزمة الضيف نجم بني ولبان، لإحراز فوز يكون بمثابة جرعة أوكسجين، في الوقت الذي سيكون فيه شباب حمادي كرومة على صفيح ساخن في «ديربي» يضعه في مواجهة الصاعد المتمرد جيل منزل الأبطال.
ص/ فرطــاس

برنامج المقابلات (اليوم 14 سا)
سكيكدة (20 أوت): شباب حمادي كرومة – جيل منزل الأبطال
 (لعبابسة – قوصاص – بوعبدالله)
قسنطينة (بن عبد المالك): إتحاد الفوبور– وداد رمضان جمال
( جواد – حمايزية – صيد
عين ولمان: نجم عين ولمان – نجم بني ولبان
 (بن مداسي– شعبي – ليتيم)
رجاص: جيل رجاص – شباب الطاهير
(حسنة – بن ربعي– بلهاين)
الميلية (بوتياس):  شباب الميلية – وفاق عباس
(أهراو – سويسي – ماجور)
عين كرشة (بوشوارب): جمعية عين كرشة – ممرات سكيكدة
 ( خضارة – مرغيد – بلمبارك)
تاجنانت (لهوى): ترجي تاجنانت – رائد بوقاعة
 (مغزي – بودودة – براهمية)

رابطة باتنـة: الريــادة في المــزاد ببوسعــادة
تكتسي مباريات الجولة الثانية عشرة، لبطولة الجهوي الأول لرابطة باتنة، أهمية كبيرة في حسابات الصعود، لأن كوكبة الصدارة ستكون على المحك في هذه المحطة، مما يضع كرسي الريادة في المزاد، ومصيره معلق على نتيجة القمة، التي سيحتضن أطوراها ملعب بوسعادة، أين سينزل الرائد الحالي نجم تازقاغت في ضيافة المولودية المحلية، وهي المقابلة التي لا تقبل نقاطها القسمة، لأن التعادل قد ينصب فريقا آخر في قمة الهرم.
أما الوصيف مولودية بريكة، فسيقوم برحلة شاقة إلى سريانة، الخروج منها بالنقاط الثلاث أمر صعب المنال، بالنظر إلى استفاقة الشبيبة المحلية، في الوقت الذي سينشط فيه نجم أولاد دراج ومولودية المسيلة، قمة واعدة بطابع «الديربي»، في ظل تواجد الطرفين في نفس الوضعية.
وبخصوص المؤخرة، فإن وضعية اتحاد الدوسن جد معقدة، بتنقله إلى تازقاغت لملاقاة أمل الزوي، بينما سيلتقي أولمبي المسيلة وشريكه في الصف ما قبل الأخير أولمبي مجانة، في قمة القاعدة الخلفية.     م/ مداني

برنامج المقابلات (اليوم 14 سا)
اليشير: نجم اليشير – إتحاد طولقة ( بوديدة – شرفاوي – قرابصي)
سريانة: شبيبة سريانة – مولودية بريكة  ( جودي – رحمون – ملكيد)
تازقاغت: أمل الزوي – إتحاد الدوسن (سعودي – دخان – بن حمدي)
أولاد دراج: نجم أولاد دراج – مولودية المسيلة ( حساني – زواش –زبيري)
عين جاسر: شباب عين جاسر – جامعة باتنة ( شلالي – لجدل – خضراوي)
بوسعادة (عبد اللطيف): مولودية بوسعادة – نجم تازقاغت (حجوري – مرابط – غمري)
المسيلة (ورتال): أولمبي المسيلة – أولمبي مجانة ( حجيج – شتوح – بلمسوس)
بريكة (غالمي): أمل بريكة  – شباب الحمادية( بن يونس – عمرون – علواني)

الرجوع إلى الأعلى