تعهدت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، بالعمل كوسيط من خلال فتح قنوات ومساحات للحوار بين النوادي المحترفة ورجال الأعمال.
وطالبت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، الأندية المحترفة، الباحثة عن مساعدة ومرافقة الفاف في عملية البحث عن مستثمرين، يقومون باقتناء أسهم بشركاتها الرياضية التجارية، قصد رفع رأسمال ذات الشركات ومن ثمة المساهمة في التقليل من المشاكل المالية، التي تعرفها جل شركات الأندية المحترفة، بمراسلة الهيئة المشرفة على شؤون الكرة المستديرة ببلادنا والتعبير عن رغبتهم في فتح رأسمال الشركات الرياضية التجارية.
وحسب بيان الفاف، فإن الأندية الراغبة في الانخراط في مسعاها، مجبرة على مراسلتها، من خلال رؤساء النوادي الهاوية، وكذا رؤساء مجالس إدارة شركتها، دون نسيان أخذ موافقة السلطات المحلية للولايات مقر نشاط الأندية المعنية.
وجاءت خطوة الاتحادية، حسب ذات البيان لحرصها على ضمان نجاح هذا المشروع الطموح، الذي يراد من ورائه الحد من المشاكل المالية، التي تعاني منها العديد من أندية الرابطة الأولى والثانية.
جدير بالذكر أن الصعوبات المالية، التي تعرفها جل النوادي المحترفة جعلت من شركاتها التجارية مفلسة، كما أدخلت الكثير منها في دوامة من المشاكل والنزاعات القضائية مع موظفيها (اللاعبين)، بسبب عدم مسايرة مداخيلها مع مصاريفها وخاصة كتلة الأجور، وسببت حرجا للمسؤولين على الكرة الجزائرية، في ظل تعاظم قضايا النزاعات على مستوى لجنة المنازعات، وتهديد الكثير من الأطراف بنقل ملفاتها للمحكمة الرياضية الدولية.
كريم - ك

الرجوع إلى الأعلى