ربط ألفي عائلة في 6 بلديات بباتنة بالكهرباء و الغاز
أشرف، أمس، والي باتنة عبد الخالق صيودة، على وضع حيز الخدمة لمادة الغاز الطبيعي لفائدة أزيد من ألف عائلة، وكذا توصيل أزيد من 800 مسكن بالكهرباء عبر ست بلديات، بالإضافة لإعطائه إشارة انطلاق أشغال مشاريع أخرى وكشف بالمناسبة عن ربط أزيد من 15 ألف عائلة بالغاز والكهرباء خلال سنة 2019.
و كانت السلطات المحلية لولاية باتنة و على رأسها الوالي، قد أشرفت بمنطقة تزوكت ببلدية أريس على وضع حيز الخدمة للغاز الطبيعي لفائدة سكان المنطقة الواقعة بالمرتفعات الجبلية وسط فرحة عارمة، بعد أن كان الغاز بالنسبة إليهم بمثابة الحلم نظرا لصعوبة التضاريس الواقعة بمرتفعات تزيد عن 1800 متر، ولتميزها ببرودتها الشديدة لدرجة أنها كثيرا ما تعزل خلال تساقط الثلوج و يصطدم السكان حينها بانعدام المواد الطاقوية.
و بدائرة أريس، أعطى الوالي إشارة انطلاق أشغال لربط قرى بالكهرباء والغاز ببلدية تيغانمين أين شدد على مقاولات الإنجاز بإنهاء مشاريع التوصيل خلال الثلاثي الأول من سنة 2019، على أن يتم تدشينها في شهر مارس المقبل خلال احتفالات إحياء ذكرى استشهاد مصطفى بن بولعيد.
و كانت المحطة الثانية لإطلاق الغاز الطبيعي بمنطقة العناصر ببلدية إشمول التي تمتاز هي الأخرى ببرودة شديدة خلال فصل الشتاء وعمت الفرحة أيضا سكان قرية بومعراف ببلدية أولاد فاضل أين تم توصل الغاز لفائدة أزيد من مائتي عائلة .
و بالجهة الغربية من الولاية أشرفت السلطات الولائية على وضع حيز الخدمة للغاز الطبيعي و الكهرباء لفائدة أزيد من 500 عائلة ببلدية بولهيلات و قرية الكواشية بذات البلدية وسط فرحة المستفيدين، وكانت آخر محطة للسلطات بالأمس وضع حيز الخدمة للغاز لفائدة سكان التجمع السكني لمباركية ببلدية فسديس.
يـاسين/ع

الرجوع إلى الأعلى