لافان يكتفي بثلاثة استقدامات والتنقل إلى تونس الخميس المقبل
كشفت مصادر حسنة الإطلاع للنصر، بأن المدرب دينيس لافان جدد تمسكه بفكرة التعاقد مع ثلاثة لاعبين فقط، على الرغم أن الرابطة الوطنية تسمح للسنافر بانتداب خمسة عناصر، لكن التقني الفرنسي خلال اجتماعه بالمناجير العام طارق عرامة في الساعات الماضية، أكد حاجته لثلاثة لاعبين فقط.
وبعد ضمان صفقة متوسط الميدان نسيم يطو، سيكون الموعد مع توقيع الثنائي الأجنبي، ويتعلق الأمر بالمهاجم أرونا دانغ وصانع الألعاب ديلان باهمبولا  المنتظر وصولهما لقسنطينة اليوم، حسب مصادر مقربة من بيت الشباب، بعد أن كان لديهما موعد يوم أمس من أجل الحصول على تأشيرة الدخول إلى الأراضي الجزائرية، سيما وأن الإدارة اتفقت مع وكيل أعمالهما حول كل التفاصيل المادية ومدة عقديهما، كما أن المدرب لافان معجب كثيرا بسيرتهما.
وكان للنصر، حديث مع المدرب لافان قال فيه:»لدينا تشكيلة جيدة، ولا أريد استقدام عدة لاعبين، ما قد يؤثر على المجموعة، فقط نريد تدعيم بعض المناصب، من أجل إعطاء أكثر توازن للتشكيلة، خاصة وأننا ننافس على عدة جبهات، ما يستوجب تدوير التشكيلة».
على صعيد آخر، يبحث غدا المدرب لافان عن تحقيق خامس فوز له على التوالي، والأول من نوعه في البطولة الوطنية، على اعتبار أن التقني الفرنسي لم يشرف على الشباب في أي مباراة من البطولة، بعد أن قاد رفقاء زعلاني في مباراتين من منافسة رابطة أبطال إفريقيا ومباراتين في السيدة كأس الجمهورية، حيث سيكتشف مدرب السنافر أجواء البطولة الوطنية، عندما يلاقي نصر حسين داي بملعب 20 أوت، بداية من الساعة الثالثة مساء، وهي المواجهة، التي تعتبر في غاية الأهمية بالنسبة لأصحاب اللونين الأخضر والأسود، من أجل البصم على أول نتيجة إيجابية سنة 2019، والبقاء على مقربة من فرق المقدمة.
وستعرف مباراة النصرية، عودة كل من بلخير وشحرور وعروسي، الذين غابوا عن مواجهة الكأس أمام الأخضرية، ما سيمنح حلولا إضافية للمدرب دينيس لافان، رغم أنه كان يمني النفس بتواجد الوافد الجديد نسيم يطو، الذي لا يزالا غير جاهز من الناحية البدنية، علما وأن التشكيلة تتنقل اليوم إلى الجزائر العاصمة وستقضي الليلة بفندق نيو داي.
الشباب يسوي مشكلة الديون ولقاء مازيمبي يؤخر
علمت النصر من مصادرها الموثوقة، بأن شباب قسنطينة بات خارج القائمة الممنوعة من الاستقدامات، بعد أن أرسلت الإدارة الوثائق، التي تؤكد تسديد ديون المهاجم محمد أمين عودية والمقدرة بـ 500 مليون سنتيم، وهو ما جعل رقم الديون يخفض إلى حوالي 800 مليون سنتيم، ما يعني أقل من سقف مليار سنتيم، وهو ما سيسمح بتأهيل العناصر المستقدمة، خلال فترة الانتقالات الشتوية.
وفي سياق منفصل، ضبطت إدارة الشباب برنامج سفرية تونس لمواجهة النادي الإفريقي، بعد أن رسمت المواجهة يوم الجمعة المقبل 11 جانفي، بملعب رادس بداية من الساعة الثامنة مساء، الأمر الذي جعل عرامة يقوم بالحجز أمس، في رحلة قسنطينة المتوجهة إلى تونس يوم الخميس 10 جانفي الجاري، على أن يبيت رفقاء زعلاني بتونس بفندق المرادي بمنطقة قمرت، وهو نفس الفندق، الذي أجرت به التشكيلة تربصها التحضيري الثاني الصائفة الماضية.
ولم يحدد بعد الملعب، الذي سيحتضن مباراة الشباب والنادي الإفريقي، بسبب غلق ملعب رادس الجارية به بعض أشغال إعادة التهيئة، وهو ما وضع إدارة فريق «باب السويقة» في مأزق حسب الصحافة التونسية.
إلى ذلك، رفضت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، طلب السنافر باستقبال تي بي مازيمبي يوم 18 جانفي، وبرمجت المواجهة في اليوم الموالي أي يوم 19 من الشهر الجاري، على الساعة الثامنة ليلا، في وقت ترغب إدارة النادي القسنطيني في برمجتها على الساعة الخامسة.
وجاء رفض الفاف لطلب مسؤولي الشباب، بسبب تحديد يوم 18 جانفي موعدا للقاء شبيبة الساورة والضيف الأهلي المصري.
هذا، وستقدم إدارة السنافر  اليوم، القميص الرسمي في منافسة رابطة أبطال إفريقيا والبطولة، بمقر الممول بالبدلات الرياضية «جوما»، بعد توقيع العقد بصفة نهائية.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى