أوبريت "وطني الأكبر" تصدح في قاعة العروض الكبرى أحمد باي
استرجع جمهور قاعة العروض الكبرى أحمد باي سهرة الأربعاء ذكريات الأوبريت العربية "وطني الأكبر"، من أداء نخبة من أصوات الأوبرا المصرية، أين سادت مشاعر الحنين والإحساس بالوحدة التي تجمع الشعوب العربية، وذلك ضمن اختتام الأسبوع الثقافي المصري بقسنطينة والذي يندرج ضمن تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية.
الأوبريت التي يعود تاريخها لأكثر من خمسين سنة والتي تغنت كلماتها بالثورة الجزائرية التحريرية وأشادت بنضال الشعوب العربية، و شاركت فيها الراحلة وردة الجزائرية وفنانين عرب كبار على غرار محمد عبد الوهاب وعبد الحليم حافظ  ونجاة الصغيرة، أعيدت بقسنطينة بأصوات فنانين مصريين شباب هم تامر عبد النبي و داليا عبد الوهاب و مروة محمد و عصام محمود، فكانت بمثابة تجديد لحلم الوحدة العربية.
الفنانون المصريون غنوا أجمل الأغاني الطربية الخالدة لكل من وردة الجزائرية و وديع الصافي ومحمد عبد الوهاب و أم كلثوم على غرار مقاطع من ألف ليلة ولية و"على قد الشوق" و "أنا و اللي بحبو".
 كما تميّز الحفل الفني بأداء ثنائي جزائري- مصري لأغنية "عبد القادر يا بوعلام" بصوتي المغنيين المصري تامر عبد النبي و الجزائري محمد مهدي بمصاحبة موسيقية رائعة أبدع في تجسيدها عناصر الجوق، أين التهبت مدرجات القاعة، بمجرد اكتشاف الشباب للنغمات الأولى من الأغنية الجزائرية الرائجة، فتفاعلوا بحماس كبير معها رقصا و ترديدا.
جدير بالذكر أن الأسبوع الثقافي المصري الذي دام لثلاثة أيام تخلله عرض أفلام سينمائية كوميدية بالقاعة الصغرى للعروض أحمد باي على غرار فيلم "أكس لارج"، كما تم افتتاح معرض فني يحمل عنوان "ذاكرة وطن" للفنانة ريهام الشامي برز  من خلاله، البعد التاريخي للفراعنة والحضارة المصرية.                        

حمزة.د

الرجوع إلى الأعلى