تمكنت الضبطية القضائية للأمن الحضري العاشر بولاية قسنطينة، من توقيف شخص يشتبه تورطه في قضيتين تخصان إيهام ضحيتين ببيعهما سيارته، قبل أن يقوم بسلب مبلغ 159 مليونا منهما و الاعتداء على أحدهما بسلاح أبيض.
و استنادا لبيان صادر عن أمن الولاية، فإن وقائع القضيتين تعود إلى الشهر الماضي، حين قام الضحية الأول بشراء سيارة من أحد أسواق السيارات بمدينة مجاورة، ثم غادر مع البائع المفترَض باتجاه قسنطينة من أجل إتمام الإجراءات الإدارية، و بمجرد وصولهما إلى حي 20 أوت، استحوذ المشتبه فيه على مبلغ 91 مليون سنتيم، موهما الضحية أنه بصدد أخذ هذا المبلغ إلى المنزل ثم العودة، غير أنه لاذ بالفرار، ليتبين أنه انتحل شخصية مزيفة.
و في أواخر الشهر المنقضي، تقدم شخص آخر لذات المصلحة لتدوين شكوى ضد مجهول، حيث صرح فيها بأنه وقع ضحية قضية احتيال مشابهة للأولى، مع الاعتداء عليه بواسطة سلاح أبيض محظور و قارورة غاز مسيل للدموع، مضيفا أن المشتبه فيه استولى على مبلغ 68 مليون سنتيم.
و بعد التحريات الأمنية، تبين أن الأمر يتعلق بنفس الشخص المشتبه به، و بأنه يستعمل ذات المركبة في إيهام ضحاياه ببيعها و الاحتيال عليهم، ليتم توقيف المعني البالغ من العمر 35 سنة، على مستوى حي دقسي عبد السلام، مع حجز السيارة، و بعد عرضه على الضحيتين تعرفا عليه من الوهلة الأولى.
و بعد الانتهاء من إنجاز ملفي إجراءات جزائية في حق المشتبه فيه، قدم أمام النيابة المحلية عن تهمتي السرقة بالنصب و الاحتيال و انتحال هوية الغير، و الاعتداء بالسلاح الأبيض المحظور و قارورة غاز مسيل للدموع، متبوع بالسرقة، و كذا حمل السلاح الأبيض المحظور دون مبرر شرعي.          
ع.م

الرجوع إلى الأعلى