تحذيــــرات من انهيـــار  بنايات هشة بسكيكدة القديمة
ناشد، سكان البنايات الهشة بالمدينة القديمة بسكيكدة، السلطات الولائية التعجيل بترحيلهم إلى سكنات جديدة، وتخليصهم من خطر الانهيار الذي يتهدد منازلهم القديمة، معتبرين بأن الوضع تجاوز الخط الأحمر ولا يمكنهم تحمل المزيد من الانتظار.
وشهدت صباح أمس، ساحة الكنسية بوسط المدينة، تجمع العشرات من العائلات القاطنة بالبنايات الهشة كخطوة يهدفون من خلالها حسب ما صرحوا به إلى لفت انتباه السلطات الولائية للوضع الخطير الذي يعيشونه  ، وأشاروا إلى أنهم سبق وأن تلقوا وعودا بالترحيل بعد الدخول الاجتماعي لكن تلك الوعود بقيت حبرا على ورق.
 وذكروا في هذا السياق ، أن والي الولاية اجتمع مع ممثلين عن السكان الأسبوع الفارط، و أكد لهم بأن مصالحه بصدد ضبط قائمة العائلات المعنية بالترحيل و ارسالها إلى المصالح المختصة للتحقيق مع البطاقية الوطنية، لكن العملية تأخرت حسبهم بسبب تأخر بعض العائلات في اتمام ملفاتهم.
وبحسب هؤلاء ، فإن القضية لا يمكنها أن تتسبب في تأخير عملية الترحيل ، واقترحوا أن يتم اعادة انتهاج نفس عملية اعادة الاسكان التي انتهجتها السطات الولائية مع العائلات المقيمة في الأكواخ القصديرية، أي بالترحيل الجزئي، مضيفين بأن وضعيتهم لا يمكن ربطها بعدد من العائلات وبالتالي فترحيلهم أصبح أمرا حتميا لا مفر منه لا سيما وأن السكنات الجديدة متوفرة وجاهزة للاسكان.
وصنف السكان وضعيتهم السكنية، في الخانة الحمراء التي لا تحتمل الانتظار وحياتهم معرضة للخطر في أي لحظة لا سيما عند تساقط الأمطار أين تتحول حياتهم إلى جحيم.
تجدر الاشارة ، أن مصالح الولاية أفرجت مؤخرا على موقعها على الفايسبوك عن قائمة تضم 104 عائلات تقيم في منازل آيلة للسقوط، وقد طلب منهم اتمام تقديم الوثائق اللازمة تحسبا لتحويل القائمة إلى التحقيق الاداري  في البطاقية الوطنية للسكن ، كما صرح الوالي حينها بأنه التقى مع ممثلين عن السكان المقيمين في المدينة القديمة ، وضبط معهم خطة وبرنامج تحسبا لعملية الترحيل التي لم يحدد موعدها لحد الآن.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى