القــاتل الصامت يواصل حصــد الأرواح
 سجلت وحدات الحماية المدنية وفاة أربعة أشخاص اختناقا بغاز أحادي أكسيد الكربون المتسرب من جهاز التدفئة، في حين تم إسعاف 25 شخصا آخرين خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، بمناطق مختلفة من الوطن، حسب حصيلة كشفت عنها، أمس، مصالح الحماية المدنية. وبهذا ترتفع حصيلة ضحايا تسربات الغاز إلى أكثر من 21 ضحية في أقل من شهر.
ارتفعت حالات الاختناقات جراء تسرب للغاز، إلى 43 شخصا بعدة ولايات، حيث سجلت أثقل حصيلة ببرج بوعريرج باختناق 18 شخصا. وتدخلت وحدات الحماية المدنية، من أجل تقديم الإسعافات الأولية لـ 25 شخصا، أصيبوا باختناقات بعد استنشاقهم لغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من وسائل لتدفئة و سخانات الماء. بكل من ولايات: سطيف 12 شخصا، البويرة 5 أشخاص، قسنطينة 3 أشخاص، عنابة 3 أشخاص ولايتي المدية و تيزي وزو بـ شخص في كل منهم.
كما تم تسجيل وفاة 4 أشخاص بغاز أحادي أكسيد الكربون، المتسرب من جهاز التدفئة يكل من ولايتي: ميلة بوفاة 3 أشخاص ببلدية زغاية، و كذا ولاية المدية بوفاة شخص ببلدية بوسكران بالاضافة إلى إختناق جماعي لـ 18 شخصا بالغازات المحروقة في برج بوعريريج ليصبح العدد بذلك 43 شخصا.
من جانبه، أرجع مدير التوزيع بمجمع سونلغاز، سبب الاختناقات العديدة بالغاز إلى أخطاء في توصيل الأنابيب وإنعدام التهوية في المنازل بالإضافة إلى أجهزة التدفئة المغشوشة. وأوضح عمار مجبر في تصريح صحفي، أن شركة سونلغاز تراقب التسربات الغازية وتقوم بإصلاحها.منوها في ذات السياق، أن مجمع سونلغاز يقوم بإطلاق حملات تحسيسية وتوعوية بخصوص التسربات الغازية وهذا بالتنسيق مع الحماية المدنية.من خلال حملات تحسيسية على مستوى المدارس والساحات العمومية. وأشار ذات المتحدث، أن كل وكالة تجارية لسونلغاز تملك مستشارين لشرح كيفية طريقة استعمال الغاز بشكل سليم وصحيح.                              ق و

الرجوع إلى الأعلى