السنافر للارتقاء في الترتيب
يبحث المدرب دينيس لافان، على قيادة النادي الرياضي القسنطيني إلى سابع انتصار على التوالي، منذ توليه زمام الإشراف على العارضة الفنية، والثاني على التوالي في البطولة المحترفة، بعد ذلك، الذي عاد به من مواجهة نصر حسين داي بملعب 20 أوت في الجولة الماضية.
ويتعامل دينيس لافان مع مباراة اليوم بكل جدية، حيث قرر الاعتماد على التشكيلة الأساسية، مثلما أكده في تصريحه للنصر:»مباراة البرج تكتسي الطابع المحلي، ما سيجعلها صعبة، وعلينا التركيز عليها، رغم ضيق الوقت للتحضير لها، وسنحاول أن نكون في الموعد».
وأضاف محدثنا :»فوز الإفريقي رفع كثيرا من معنوياتنا، سيما وأنه تحقق أمام منافس قوي، وعلينا التعامل بجدية مع الرزنامة الجهنمية التي تنتظرنا».
وكعادته، بدا مدرب الشباب متواضعا، عندما أكد بأنه يحترم جميع الأندية، ويسعى لوضع لاعبيه في أحسن أحوالهم، حيث قال:» نحترم جميع الأندية بما في ذلك أهلي البرج، الذي يوجد في وضعية جيدة وسيتنقل إلى قسنطينة بنية تحقيق نتيجة إيجابية، ولكن بدورنا نسعى للمحافظة عل نفس الديناميكية».
وتعرف مباراة اليوم، غياب المستقدمين الجديدين، باهمبولا وأرونا رغم تأهيل الأول، غير أن إتمام العملية بعد موعد الجولة السابعة عشر، يجعل مشاركته مستحيلة مثلما تنص عليه القوانين، على اعتبار أن لقاء البرج مؤجل وكان مبرمجا يوم 8 جانفي الفارط، وأما المهاجم الكاميروني فلم يؤهل بعد محليا، رغم إيداع ملفه أمس، على مستوى الرابطة.
وستكون مباراة اليوم أمام أهلي البرج، منقولة على المباشر على القناة الجزائرية الثالثة.
وبالنظر إلى كثافة البرمجة، التي تعاني منها تشكيلة شباب قسنطينة، فبعد العودة من تونس برا، سيكون رفقاء زعلاني على موعد اليوم مع لعب مباراة أهلي البرج، فإن المدير الرياضي طارق عرامة بالتشاور مع المدرب لافان، يطلب تأجيل مباراتي الكأس أمام مستقبل الرويسات والبطولة أمام مولودية بجاية، حيث استغل عرامة تواجده في الجزائر العاصمة، لحضور قرعة منافسة الكأس، لأجل التنقل إلى الرابطة الوطنية صبيحة أمس، وإيداع طلب تأجيل مباراة مولودية بجاية بـ 24 ساعة، والحال كذلك بالنسبة لمباراة الرويسات، التي تقدم بطلب للجنة تنظيم منافسة الكأس بتأخيرها فقط، هي الأخرى بـ 24 ساعة.
وكان للنصر حديث مع عرامة في هذا الخصوص قال فيه:» على الرابطة والاتحادية مساعدتنا لأننا نمثل الجزائر قاريا ونريد تقديم صورة مشرفة وتحقيق نتائج طيبة، ونحن نعاني كثيرا من كثافة البرمجة، وهو ما قد يؤثر سلبا على مردود اللاعبين».
إلى ذلك، رسمت أمس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، مباراة النادي الرياضي القسنطيني ومضيفه النادي الإسماعيلي، لحساب الجولة الثالثة من دور مجموعات رابطة أبطال إفريقيا يوم الفاتح فيفري المقبل، بملعب الإسماعيلية بداية من الساعة السابعة مساء، بعدما كان مبرمجا يوم السبت 2 فيفري، بسبب تدخل مالك الحقوق شركة «سبور فايف».             بورصاص.ر 

الرجوع إلى الأعلى