سلطت لجنة الانضباط والطاعة التابعة للرابطة الوطنية للهواة، عقوبة الإقصاء من الملاعب لمدة سنتين، في حق ثنائي وفاق القل خالد حركات وعلاء الدين بولمدن، وذلك على خلفية الأحداث، التي شهدتها نهاية مباراة «الدلافين» وضيفها شباب جيجل، في إطار الجولة 16 من المنافسة.
اللجنة المختصة، قررت اعتماد عقوبة نافذة على هذا الثنائي، طبقا للفقرة الثانية من المادة 114 من القوانين العامة للفاف، الخاصة بالهواة، سيما وأن تقارير الرسميين أدانت اللاعبين بولمدن وحركات، بشأن حادثة الاعتداء جسديا على الحكم المساعد لوز، والمعني كان قد استكمل الإجراءات الإدارية المقترنة بهذه الحادثة، خاصة الشكوى لدى الجهات الأمنية، وكذا وثيقة العجز الطبي لمدة 6 أيام، مسلّمة من الطبيب الشرعي.
وكانت مباراة وفاق القل و»النمرة»، قد عرفت استنجاد لجنة التحكيم بطاقم من رابطة أم البواقي، يقوده الحكم مزياني لتعويض الطاقم المعين رسميا بقيادة أمين حنصال، لكن الاعتداء على المساعد لوز، كان بعد رفضه هدفا سجله المحليون، بحجة أن مهاجم الوفاق لمس الكرة بيده قبل إيداعها داخل الشباك، وهي اللقطة التي جعلته محل احتجاجات عارمة بعد نهاية اللقاء.
على صعيد آخر، فقد قررت ذات الهيئة معاقبة مدرب اتحاد خنشلة التوهامي صحراوي بمقابلة نافذة، بسبب احتجاجاته المتكررة على قرارات الحكم بن شهيدة، في المباراة التي جمعت فريقه بأمل شلغوم العيد.
ص / ف

الرجوع إلى الأعلى