كشفت، أول أمس، خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن ولاية أم البواقي، عن تمكن عناصر الشرطة بأم البواقي وخلال شهر ديسمبر من حل 8 قضايا إجرامية بفضل الاعتماد على نظامين إلكترونيين.
بيان خلية الاتصال ، أشار إلى أن الشرطة على مستوى فرقة التحقيق الشخصية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية نجحت في حل 8 قضايا إجرامية مرتبطة بالسرقة ومحاولات السرقة، حيث تم تحديد هوية 8 أشخاص من  مرتكبي هذه الجرائم وتوقيفهم وتقديمهم أمام الجهات القضائية، بعد أن أنجزت ضدهم ملفات جزائية  ، وأضاف البيان بأن هذه القضايا تم حلها بالاعتماد على التقنيات التكنولوجية الحديثة التي تحوزها مصالح الشرطة والمتمثلة في النظام الآلي للكشف عن البصمات «AFIS” ونظام التعرف والبحث عن المجرمين “SIRC”.
أحمد ذيب
 وفاة مراهقة قفزت من الطابق الخامس  بأولاد حملة
باشرت، أمس الأول، الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بأولاد حملة، تحقيقات مكثفة لتحديد الأسباب التي دفعت تلميذة في الطور الثانوي لوضع حد لحياتها.
مصادرنا أشارت بأن التحقيقات الأمنية انطلقت عقب قيام التلميذة المسماة (ب.ي) من مواليد سنة 2003، المتمدرسة بالسنة الأولى بثانوية غراب عيسى، بالقفز من شرفة سكن عائلتها بالطابق الخامس بحي 80 سكنا تساهميا بعين مليلة في حدود الساعة السابعة صباحا من يوم الخميس، الأمر الذي أدى لوفاتها في عين المكان.
أحمد ذيب
بفكيرينة وعين البيضاء
الغاز يقتل شابا ويتسبب في احتراق تلميذ
شهدت، نهاية الأسبوع المنقضي مدينتا فكيرينة وعين البيضاء، حادثتي احتراق  طفل   نتيجة لانفجار مدفأة كان يحاول إشعالها ، في الوقت الذي لفظ شاب أنفاسه داخل منزله اختناق بغاز أول أكسيد الكربون بعين البيضاء.
حادثة انفجار المدفأة وقعت داخل سكن بمشتة عرقوب عيسى بفكيرينة، أين حاول الطفل والذي كان مقبلا على اجتياز شهادة التعليم الابتدائي ، على محاولة إشعالها غير أنها انفجرت بعد تسرب للغاز لم يلاحظه، واتضح بأن المدفأة تشتغل في الأصل بالغاز الطبيعي وأدخلت عليها تعديلات لتشتغل بقارورة غاز البوتان ، وأصيب التلميذ بحروق خطيرة نقل على إثرها لمستشفى عين البيضاء، وبحي الحراكته بعين البيضاء لفظ الشاب (ح.م) أنفاسه مختنقا بغاز متسرب من قناة صرف الدخان من المدفأة.                                             
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى